الأخبار العاجلة

«الريشة الطائرة» يعتذر عن بطولة العرب.. و»السباحة» يلغي دورة الدراسات

تضامناً مع قرارات الأولمبية
بغداد ـ إعلام الأولمبية:

قرر الاتحاد المركزي للريشة الطائرة الغاء المشاركة في البطولة العربية التي من المقرر ان تنطلق في الـ20 ولغاية الـ27 من شهر كانون الاول الجاري بسبب تعليق اللجنة الاولمبية الوطنية نشاطها الاداري والمالي الاسبوع المنصرم لعدها من الكيانات المنحلة.
وقال الامين المالي لاتحاد الريشة الطائرة ، الدكتور لؤي البكري: ان الاتحاد قرر ايضا عدم المشاركة في بطولة ايران المؤهلة الى اولمبياد الشباب في الارجنتين، وايضا الغاء المشاركة في بطولة تركيا الدولية للشهر الجاري بسبب تعليق اللجنة الاولمبية الوطنية نشاطها الاداري والمالي، فضلا على الغاء بطولة اندية العراق للنساء التي من المقرر لها ان تنطلق في الـ25 من شهر كانون الجاري .
وطالب الامين المالي لاتحاد الريشة الطائرة وزارة الشباب والرياضة واللجنة الاولمبية ولجنة الشباب والرياضة البرلمانية بحلحلة الامر والخروج بحلول ناجعة تسهم بالحفاظ على سمعة الرياضة العراقية التي سجلت حضورا طيبا في جميع الاستحقاقات الخارجية على مستوى القارة الصفراء فضلا عن التاهل لاول مرة الى اولمبياد ريودي جانيرو رسميا ومن دون الحاجة الى البطاقة المجانية مما يدلل على ان اللجنة الاولمبية استطاعت ان تحقق هذه الانجازات برغم كل العقبات التي تعتري مهمة رياضة الانجاز العالي.
من جانبه، قرر الاتحاد المركزي للسباحة الغاء دورة دراسات الحكام لكرة الماء التي من المقرر انطلاقها يوم غد الثلاثاء وتستمر لغاية الـ22 من شهر كانون الاول الجاري تحت اشراف المحاضر الدولي المصري الجنسية الدكتور محي الدين علي فريد .
وقال امين سر اتحاد اللعبة، رائد فاضل: ان الدورة قد تم الغاؤها بسبب تعليق اللجنة الاولمبية الوطنية العراقية نشاطها الاداري والمالي بسبب عدها من الكيانات المنحلة. مشيرا الى: ان ذلك التعليق لايسمح لنا كاتحاد منظوي تحت اللجنة الاولمبية الوطنية بمواصلة عملنا لان هناك تجاوزا قانونيا سيحدث .
وطالب امين سر اتحاد السباحة جميع المسؤولين عن الحركة الرياضية الى اغتنام الفرصة والجلوس على طاولة حوار تضم جميع الحكماء من اجل اخراج اللجنة الاولمبية من الحرج القانوني الذي وضعت به ، لتجنب كل العواقب التي قد تحدث مستقبلا لان الرياضة العراقية فوق جميع المسميات وهي تهم الشعب العراقي باسره، ويكفانها المتنفس الوحيد للجماهير الرياضية والتي استطاعت ان تحقق ما لم يحققه السياسيون من توحيد العراقيين في اغلب الانجازات الرياضية وابرزها الفوز بكاس اسيا .
هذا وقرر الاتحاد المركزي لكرة الطائرة تاجيل موعد انطلاق المرحلة الثانية للدوري التي من المقرر لها ان تنطلق في الـ25 من شهر كانون الاول الجاري.
وقال رئيس اتحاد الكرة الطائرة، مناف فاضل: ان الاتحاد قرر الغاء منافسات المرحلة الثانية للدوري العراقي تضامنا مع قرار اللجنة الاولمبية الوطنية العراقية التي علقت عملها الاداري والمالي بعد عدها من الكيانات المنحلة . مشيرا الى : ان جميع القرارات التي تتخذها الاتحادات المركزية بعد قرار تعليق اللجنة الاولمبية ستصبح بلا غطاء قانوني ما يجعلنا في حرج قانوني.
واضاف رئيس الاتحاد المركزي: ان اللجنة الاولمبية هي البيت الشرعي الذي نحتمي به وفيه رموز رياضية جاءت الى المكتب التنفيذي بطريقة شفافة ونزيهة عبر صناديق الاقتراع، ونحن جزء لايتجزأ من تلك المنظومة الاولمبية. مطالبا الجميع بالجلوس والاحتكام الى المنطق والخروج بحلول ناجعة لابعاد رياضتنا عن اي مطبات مستقبلية لايحمد عقباها.
إلى ذلك، أعلنت اتحادات الرحالة وقوة الذراع والرياضة للجميع تعليق اجراءاتها الادارية والمالية انسجاما مع قرارات المكتب التنفيذي للجنة الاولمبية الوطنية العراقية.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة