الأخبار العاجلة

وزير الداخلية يتوجه الى قطر لتعزيز الأمن العربي ومكافحة الإرهاب

بغداد ـ الصباح الجديد:
اعلنت وزارة الداخلية، أمس السبت، عن توجه وزير الداخلية قاسم الأعرجي الى قطر في زيارة رسمية، سيبحث خلالها “تعزيز الأمن العربي ومكافحة الإرهاب”.
وقالت الداخلية في بيان صحفي تلقت “الصباح الجديد” نسخة منه، إن “وزير الداخلية قاسم الأعرجي توجه، على رأس وفد رفيع المستوى ضم عددا من الوكلاء والمسؤولين من الوزارة، في زيارة رسمية لدولة قطر”.
واضافت أن الوزير “سيبحث خلالها مع مسؤولي الأمن عددا من الملفات ذات الاهتمام المشترك التي ترتكز على تعزيز الأمن العربي ومكافحة الإرهاب وتبادل المعلومات والخبرات بين البلدين الشقيقين”.
وكان وزير الداخلية قاسم الاعرجي ألتقى، الاربعاء (5 نيسان 2017)، نظيره القطري الشيخ عبد الله بن ناصر ال ثاني في تونس، خلال اجتماع مجلس وزراء الداخلية العرب، لبحث الاوضاع والعلاقات بين البلدين.
وشهدت العلاقات بين العراق وقطر في الآونة الأخيرة تحسناً ملحوظاً وتوجت بزيارة وزير خارجية دولة قطر الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني في 22/5/ 2017 ولقائه رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي اذ تمت خلال اللقاء مناقشة سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين والأوضاع في المنطقة في ضوء التحديات التي تواجهها.
وأكد الجانبان، استنادا إلى وشائج القربى والعلاقات الأخوية التاريخية بين البلدين الشقيقين، إزالة كل ما من شأنه تعكير صفو العلاقات بينهما والتطلع إلى المستقبل وعدم الارتهان إلى الماضي وفتح صفحة جديدة في علاقات البلدين الشقيقين.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة