الأخبار العاجلة

إسرائيل تقصف قطاع غزة وجنودها يهاجمون المتظاهرين في الضفة الغربية

وكالات ـ الصباح الجديد:
أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية صباح أمس السبت ارتفاع حصيلة القتلى في غزة منذ الأحداث التي شهدها القطاع يوم الأول من امس الجمعة لترتفع الى أربعة قتلى خلال الأربع وعشرين ساعة الماضية والإصابات لـ170 بينهم 4 بحالة حرجة.
وأكد أشرف القدرة الناطق باسم وزارة الصحة أن الطواقم الطبية انتشلت صباح أمس جثماني شابين من داخل احد المواقع التي قصفتها إسرائيل فجرا وسط قطاع غزة.
كما أكدت طواقم الهلال الأحمر العاملة في الضفة الغربية إصابة 12 فلسطينيا صباح أمس على المدخل الشمالي لمدينة بيت لحم، خلال مواجهات اندلعت بين قوات الجيش الاسرائيلي و طلاب فلسطينيين شاركوا في مسيرات احتجاجية.
وكانت المقاتلات الإسرائيلية شنت عدة غارات على مواقع قال الجيش الإسرائيلي إنها تابعة لحركة المقاومة الإسلامية حماس في قطاع غزة.
وأضاف الجيش الإسرائيلي أنه استهدف مواقع لتصنيع الأسلحة ومخزنا للذخيرة في أعقاب هجوم صاروخي شنه مقاتلون فلسطينيون يوم الجمعة الماضي.
وفِي خان يونس جنوبي القطاع قصف الطيران الإسرائيلي موقع القادسية التابع لكتائب القسام بصاروخين فيما استهدف موقع بدر وسط قطاع غزة بـ 3 صواريخ .
وعاود الطيران الإسرائيلي قصف محافظة شمال القطاع مستهدفا موقع الإدارة المدنية شرق جباليا.
وكان قرابة 15 فلسطينيا اصيبوا مساء الأول من أمس بينهم أطفال في قصف إسرائيلي لموقع تابع لكتائب القسام يقع في منطقة أبراج الشيخ زايد، حيث أكد شهود عيان ومصادر أمنية أن طائرات إسرائيلية شنت عدة غارات على محافظات شمال قطاع غزة مستهدفة الموقع بثلاثة صواريخ ما أدى لاشتعال النيران داخله.
وقال شهود عيان إن قصف موقع القسام بالقرب من منطقة أبراج الشيخ زايد في بيت لاهيا أحدث أضرارا مادية في المباني المجاورة له ومن بينها مستشفى الإندونيسي.
واستهدفت الطائرات ايضا ارضا زراعية في شمال القطاع بالقرب من نفس المكان ، حيث سمع دوى الانفجارات في كافة مناطق القطاع.
وكان فلسطينيان اثنان قتلا واصيب اكثر من 180 اخرين في إطلاق نار مباشر من الجيش الاسرائيلي ابان مظاهرات غاضبة اقتربت من الحدود الفاصلة بين القطاع وإسرائيل.
وتركزت الغارات الإسرائيلية صباح أمس السبت على مواقع في قلب وجنوب القطاع.
وأطلقت 3 صواريخ من غزة في الأول من امس الجمعة باتجاه العمق الإسرائيلي سقط أحدها في مدينة سديروت الجنوبية حيث أوقع خسائر مادية ولم تعلن تل أبيب وقوع أي خسائر او إصابات بين مواطنيها.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة