الأخبار العاجلة

بحث مراحل إدراج بابل على لائحة التراث العالمي مع اليونسكو

بغداد – الصباح الجديد:
التقى وفد من خبراء منظمة اليونسكو، ضم السيدة السيندرا بيروز، والسيد مصطفى الخنوسي، بوكيل الوزارة لشؤون الآثار قيس حسين رشيد، والمركز الايطالي في بغداد، لمناقشة كل ما يتعلق بأدراج ملف مدينة بابل على لائحة التراث العالمي، مع الفريق المكلف بكتابته، والمعنيين في الهيئة العامة للآثار والتراث.
كما التقى الوفد برئيس فريق أدراج بابل على لائحة التراث العالمي ومدير عام الدائرة الإدارية في وزارة الثقافة رعد علاوي، للتداول في الترتيبات الخاصة بالملف، وما توصلت آليه اللجنة العاملة على الملف.
يذكر أن الوفد وخلال زيارته لمدينة بابل الأثرية أقام عددا من الورش في بابل، والمركز الإيطالي، استمرت لعدة أيام، وذلك لتوضيح واستكمال الآليات الخاصة بالملف، ومناقشة فقراته من اجل تبادل الخبرات بما يخدم هذا المشروع الوطني الكبير، ومن خلال الزيارات والجولات الميدانية للمواقع الأثرية.
وأشاد مصطفى الخنوسي بالروحية العالية التي يعمل بها فريق العمل ورئيسه رعد علاوي، من اجل إتمامه بأفضل وجه، وكما اشاد بالمتابعة الحثيثة للملف، من اجل إنجازه ضمن التوقيتات المحددة، ومعالجة الملاحظات الواردة لرفعة الى المنظمة الدولية خلال الشهرين المقبلين.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة