قاعدة الموهوبين كبيرة و نحتاج دوري فئات عمرية منظّم

لاعب نادي العدالة محمد عيدان لـ «الصباح الجديد»:
بغداد ـ الصباح الجديد:
يعد لاعب فريق نادي العدالة بكرة القدم، محمد عيدان شطب، من المواهب الشابة التي ينتظرها مستقبلا واعدا في عالم المدورة الصغيرة نظرا لموهبته الكبيرة ومواصفاته الفنية والبدنية المميزة. في حديثه لـ “الصباح الجديد، قال اللاعب الشاب:
في اول ايامي انضممت لمدرسة عمو بابا الكروية والمدربين عصام خليل وعماد جاسم,حيث تعلمت مباديء اللعبة من خلال هذين المدربين المميزين والذي سبق ان مثلا المنتخبات الوطنية والاندية الجماهيرية لفترات طويلة,بعدها انتقلت للعب ضمن اشبال نادي الصناعة والمدرب شاكر طاهر.. بعدها انتقلت لتمثيل ناشئة نادي الصناعة والمدرب رياض مزهر,ومن ثم مثلت شباب نادي الامانة والمدرب عبد الزهره اسود,وقد احرزت معه لقب بطولة اللاعب الدولي الراحل ناطق هاشم.. ومثلت نادي الجيش الرياضي مع المدرب ماهر عكله وعادل عكله واحمد حسين ومدرب حراس المرمى حسين كامل في تصفيات دوري الدرجة الاولى العراقي لكرة القدم.
وفي الموسم ما قبل الماضي انضممت لصفوف نادي العدالة الرياضي والمدرب باسل محمد في التصفيات المؤهلة للدوري العراقي الممتاز لكرة القدم الا اننا لم نفلح بالتاهل بسبب قوة الاندية المشاركة والتي تفوقت علينا بنوعية اللاعبين والاعداد القوي للتصفيات.
يضيف اللاعب الشاب قائلا: دعيت لتمثيل اشبال المنتخب الوطني العراقي والمدرب طالب جلوب حيث حافظت على تواجدي معه لفترة طويلة الا انني لم اسافر مع المنتخب للمشاركة معه في البطولات الخارجية بسبب انشغالي بالدراسة.. وفي الحقيقة والواقع الكرة العراقية شهدت تراجعا كبيرا في السنوات الثلاثين الاخيرة ربما بسبب الحروب والاوضاع غير المستقرة.
واختتم حديثه بالقول: نحتاج لتنظيم دوري فئات عمرية للاشبال والناشئين والشباب والرديف بغية اكتشاف المزيد من المواهب لا سيما وان العراق يملك قاعدة مواهب كبيرة جدا.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة