الأخبار العاجلة

الملف الأمني

اقتحام مكتب للهواتف النقالة في النعيرية شرقي بغداد * رصد عمليات تسلل مجاميع إرهابية شمالي بعقوبة
تطهير 40 كم من خطوط النفط الخام غربي كركوك * اعتقال 75 مطلوبا بعمليات استباقية في عموم ميسان

بغداد – سطو مسلح
ذكر مصدر امني في الشرطة العراقية امس السبت، بأن مسلحين اقتحموا مكتباً لبيع الهواتف النقالة شرقي بغداد وسرقوا مبلغ 2000 دولار وعدداً من الهواتف النقالة.
وقال المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه إن “مسلحين اقتحموا مكتبا لبيع الهواتف النقالة في منطقة النعيرية شرقي العاصمة بغداد “.
على صعيد متصل افاد المصدر إن “عبوة ناسفة موضوعة قرب محال تجارية في منطقة الحماميات بقضاء التاجي شمالي بغداد انفجرت صباح يوم امس ما أسفر عن إصابة خمسة أشخاص”
ديالى – عملية تسلل
أكد عضو اللجنة الأمنية في مجلس محافظة ديالى عبد الخالق العزاوي امس السبت، عودة تسلل عناصر تنظيم “داعش” من صلاح الدين باتجاه ديالى عبر ثلاثة ممرات.
وقال عضو اللجنة الامنية إن “المؤشرات الأمنية المتوفرة لدينا تؤكد بما لا يقبل الشك عودة تسلل مسلحي داعش من صلاح الدين صوب حدود ديالى عبر ثلاثة ممرات ضمن حدود ناحية العظيم(60كم شمال بعقوبة) أبرزها الميتة” ، مضيفا أن “تسلل داعش هو السبب الرئيس في تكرار أعمال العنف في بعض مناطق ديالى مؤخرا “.

كركوك – عملية امنية
اعلن قائد عمليات كركوك اللواء علي فاضل عمران امس السبت عن تطهير 40 كم من الخطوط الناقلة للنفط الخام من مناطق غربي كركوك ورفع 800 عبوة كانت مزروعة على طول الطريق.
وقال اللواء عمران إن “الفرق الهندسية والفنية في قيادة عمليات كركوك والتشكيلات الأمنية انجزت عملية تطهير اكثر من 40 كم وتأمين الحماية للانابيب الناقلة للنفط الخام من حقول كركوك الى منطقة الفتحة غربي كركوك (65 كم جنوب غربي كركوك)”، مبينة ان “الفرق المختصة تمكنت من رفع اكثر من 800 عبوة ناسفة كانت منصوبة على طول الطريق”.

بابل – اعتقال مطلوبين
كشفت قيادة شرطة محافظة بابل امس السبت عن اعتقال شخصين بعد اقل من 24 ساعة لقيامهما بتسليب عجلة وقتل صاحبها شمالي المحافظة.
وقال المتحدث باسم القيادة العقيد عادل الحسيني ان “قوة مشتركة من مركز شرطة النيل ومكافحة الاجرام بالتعاون والتنسيق مع الامن الوطني وشعبة امن وافراد المحاويل برئاسة مدير قسم شرطة المحاويل، تمكنت من تنفيذ عملية نوعية في ناحية النيل شمالي المحافظة، اسفرت عن اعتقال شخصين وضبط عجلة نوع هونداي النترا قاما بتسليبها وقتل صاحبها”.

صلاح الدين – قذائف هاون
افاد مصدر أمني في قضاء طوزخورماتو شرقي صلاح الدين امس السبت بان القضاء تعرض الى قصف بقذائف الهاون، مبينا أن الحشد الشعبي رد على مصدر القصف.
وقال المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه إن “عددا من قذائف الهاون سقطت على مركز قضاء طوزخورماتو شرقي صلاح الدين اطلقتها جهة مجهولة، من دون ان يتم تسجيل اي حالة إصابات فقط أسفرت عن أضرار مادية ” ، مضيفا ان “الحشد الشعبي رد على مصدر القصف بقذائف الهاون وتحديدا على مرتفعات هنجيرة المتاخمة لحدود القضاء من الجهة الشمال الشرقية”.

ميسان – عملية استباقية
اكدت قيادة شرطة محافظة ميسان امس السبت ان مفارز امنية نفـذت عمليات استباقية اسفـرت عن اعتقال (75) متهمـا بجرائـم جنائيـة مختلفة في عموم المحافظـة .
وكشف قائد شرطة محافظة ميسان والمنشآت العميد نزار موهي ألساعدي عن تواصل تشكيلات القيادة من تنفيذ حملاتها الأمنية و الاستباقيه في المحافظة وتمكنها من إلقاء القبض على عدد من المطلوبين بجرائم جنائية متنوعة خلال الأسبوع المنصرم في عموم المحافظة ، مشيرا إلى إحالة جميع المتهمين الملقى القبض عليهم إلى الجهات المختصة لاستكمال الإجراءات القانونية بحقهم لينالوا جزائهم العادل.

نينوى – العثور على مقابر
كشف مصدر امني في قوات الحشد الشعبي امس السبت، انه تم العثور على رفات أكثر من 100 مدني ضمن مقبرتين تضم احداهما رفات نساء وأطفال جنوب قضاء سنجار، شمال غربي الموصل.
وقال المصدر الذي طلب عدم الكشف إن “قوة من اللواء 15 في الحشد الشعبي عثرت، صباح يوم امس ، على مقبرة جماعية في مجمع الجزيرة جنوب قضاء سنجار، شمال غربي الموصل، تضم 80 مدنيا اغلبهم من الايزيديين” ، مضيفا أن “قوة اخرى من اللواء 53 بالحشد الشعبي عثرت على مقبرة جماعية في قرية قابوسي جنوب قضاء سنجار تضم اكثر من رفات 20 امرأة وعشرات الاطفال من الايزيديين ايضا”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة