الأخبار العاجلة

«ناشئة العراق» تخطف ذهب الجائزة بعد تتويجها بكأس آسيا

الاحتفاء بالمتفوقين في الإبداع الرياضي 10 كانون الثاني المقبل
بغداد ـ الصباح الجديد:

حقق منتخبنا الوطني لفئة الناشئين بكرة القدم، الفوزك بجائزة أفضل منتخب في النسخة التاسعة لجائزة محمد بن راشد آل مكتوم للإبداع الرياضي، وذلك لفوزه بكأس أمم آسيا، لعام 2016 برغم الظروف غير المستقرة التي مر بها العراق.
وحاز العراق على اللقب القاري للمرة الاولى في تأريخه بالفوز على نظيره الإيراني بفارق ركلات الجزاء الترجيحية 4/3، بعد التعادل السلبي في الوقتين الاصلي والاضافي.
كما، اختير الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير دولة الإمارات للتسامح، الشخصية الرياضية المحلية في النسخة التاسعة لجائزة محمد بن راشد آل مكتوم للإبداع الرياضي، وذلك تقديرا لجهوده في إثراء الحركة الرياضية في الإمارات.
واختيرت الأميرة ريما بنت بندر بن سلطان آل سعود، وكيل الهيئة العامة للرياضة للتخطيط والتطوير، رئيس الاتحاد السعودي للرياضة المجتمعية، لتفوز بفئة الشخصية الرياضية العربية في الجائزة نفسها.
فيما كانت باقي فئات الجائزة التي تم الإعلان عنها في مؤتمر صحفي ظهر امس، حيث نال عمر عبد الرحمن «عموري»، جائزة الرياضي المحلي لحصوله على لقب أفضل لاعب في قارة آسيا عام 2016، بالإضافة إلى حصوله على أفضل لاعب إماراتي، وأفضل لاعب خليجي وأفضل لاعب.
وفاز التونسي محمد القمودي، والمغربي هشام الكروج، بفئة جائزة الإبداع الرياضي الأولمبي تقديرا لإنجازات مسيرتهما.. واقتنص التوأم الجزائري فؤاد وعبد اللطيف بن الربيع، جائزة رياضي، حقق الإنجازات في ظروف وتحديات صعبة (فئة أصحاب الهمم)، وفازت المصرية فريدة عثمان، بفئة رياضي حقق إنجاز رفيع المستوى.
وفاز السعودي محمد السويق، بفئة رياضي ناشئ عربي، حقق عدة نجاحات متميزة في المجال الرياضي، وفاز المجلس الدولي للكريكيت بالإمارات، بجائزة لإطلاقه مبادرة في مجال تمكين المرأة، من خلال تنظيم كأس العالم للكريكيت للسيدات، كما فاز الاتحاد الدولي للدراجات، بجائزة أفضل مبادرة لدعم وتمكين المرأة في الرياضة.
وفاز الأردني فارس علي العساف، بفئة المدرب العربي، والتونسي طارق بن محمد الصويعي، بفئة الحكم العربي، والسعودي الدكتور إبراهيم بن محمد القناص، بفئة الإداري العربي.
كما نالت المصرية نور الشربيني، لقب أفضل رياضي عربي، واتحاد الإمارات للجوجيتسو، بفئة أفضل مؤسسة محلية، وسعيد بن سرور، بفئة المدرب المحلي، وإبراهيم يوسف المنصوري، بفئة الحكم المحلي.. ومن المقرر أن يتم تكريم الفائزين بمختلف فئات الجائزة، 10 كانون الثاني المقبل، من خلال حفل كبير يقام في دبي.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة