نادي بابل السينمائي يعرض فيلمين قصيرين لحسين الشباني

بابل – أمير الجدوعي:
ضيّف نادي بابل السينمائي التابع للبيت الثقافي البابلي في دائرة العلاقات الثقافية العامة، بالتعاون مع مجموعة سومر سينما، و مول (بي دي سي)، المخرج السينمائي حسين الشباني من محافظة الديوانية مع عرض فيلمين قصيرين من إخراجه.
وقال مدير البيت الثقافي البابلي، ورئيس نادي بابل السينمائي علي السباك: أننا مستمرون في استضافة الطاقات السينمائية العراقية الشابة، لتسليط الضوء على نتاجاتهم، من خلال عرضها في صالات مول (بي دي سي) علاوة على تكريمهم بشهادات تقديرية، ودروع، تثمينا لجهودهم ودورهم البارز في رفد السينما العراقية بالمزيد من الأفلام.
من جانبه قال المخرج حسين الشباني: أنا سعيد لأني أشاهد أفلامي في دور عرض حقيقة، وأنا أركّز في أفلامي على صناعة الحياة، وسط انتشار ثقافة حمل السلاح التي ولدنا ونحن نشاهده في الشارع، والمدرسة والسوق، كما أنتقل في صناعة أفلامي بين المدارس السينمائية المتنوعة.
وتحدث مدير نادي بابل السينمائي المخرج حسين العكيلي قائلا: نهدف من خلال عرض تجارب الشباب السينمائيين العراقيين، إطلاع الجمهور العراقي على ما وصلت إليه السينما العراقية من خلال صنّاع أفلام شباب، يقومون بتمويل هذه التجارب من حسابهم الخاص، ويمثلون العراق في المحافل السينمائية الدولية، مشيرا إلى إن أغلب هؤلاء الشباب، حققوا منجزا كبيرا للسينما العراقية من خلال الجوائز التي حصدوها.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة