الأخبار العاجلة

اليوم.. 3 مباريات في الجولة الثانية من المرحلة الاولى لممتاز الكرة

الطلبة يستعين بمدرب روماني ويتعاقد مع لاعب سنغالي
بغداد ـ الصباح الجديد:

يشهد اليوم الاحد اقامة 3 مباريات ضمن الدور الثاني من المرحلة الاولى لدوري الكرة الممتاز، حيث يلعب النفط والطلبة في ملعب الصناعة، ويلتقي في ملعب الشعب الدولي فريقي الشرطة والبحري، ويتواجه في ملعب التاجي فريقا الحسين والديوانية.
هذا وبدء الدور الثاني، أول أمس الجمعة باقامة مباراة فريقي الحدود وزاخو التي انتهت بفوز الحدود بهدف سجله اللاعب علي حسين فندي في الدقيقة 83.
ورفع الحدود، رصيده لـ4 نقاط، بعد التعادل بالجولة الأولى أمام الديوانية، بينما بقي زاخو من دون نقاط بعد خسارته في المرحلة الأولى أمام نفط الجنوب.. وقال فندي في تصريحات صحفية: «فريقنا استحق الفوز. كنَّا صبورين جدًا في التعامل مع دقائق المباراة وتمكنا من استثمار الفرصة التي أتحيت لي كي أسجل هدفًا منحنا 3 نقاط مهمة جدًا».
وأشار إلى أنَّ المدرب مظفر جبار، وضع إستراتيجية جيدة لعبور زاخو، وحدد نقاط الضعف والتي عملنا عليها بنحو دقيق في الشوط الثاني.. وأوضح «سيطرنا على أجزاء الملعب، وتناقلنا الكرة بأساليب مختلفة لمباغتة دفاعات زاخو، وأثمر هذا الضغط عن الهدف الذي حصدنا من خلاله نقاط الفوز».
إلى ذلك، يصل الطبيب المعالج الجديد لنادي الطلبة، الروماني فلورنتين سباستيان، إلى بغداد، الأحد المقبل، للالتحاق بالفريق، بعد تأخر وصوله بسبب تأشيرة الدخول.. وقال مصدر مقرب من إدارة النادي إن الإدارة اتفقت مع الطبيب، برغبة من المدرب الروماني، تيتا فاليريو، الذي أشاد بكفاءة فلورنتين في تأهيل اللاعبين.. وسيلتحق الطبيب بصفوف الفريق، بعد مباراة الطلبة المقبلة، أمام النفط، على ملعب الصناعة، اليوم، في الدوري الممتاز..
يُذكر أن الطاقم الفني للفريق، الذي يقوده تيتا فاليريو، يتكون من المساعدين، عمار ريحاوي، وباسم عباس، إلى جانب مدرب الحراس، ليث أحمد.
فيما، من المؤمل أن يصل بغداد، اليوم الأحد ، المحترف السنغالي، فاولو سار، للانخراط بتدريبات فريق الطلبة، والخضوع للاختبارات، تحت إشراف المدرب الروماني، تيتا فاليريو.
وقال مصدر مقرب من إدارة النادي، إن الطلبة طلب من لاعب الفريق في الموسم السابق، فاولو سار، الخضوع للاختبارات، لكون البطاقة الدولية للاعب، ما زالت لدى الطلبة، وبالتالي لن يتأثر الفريق بغلق باب الانتقالات.
وأوضح المصدر أن رغبة المدرب، في ضم مدافع جديد للفريق، دفعت الإدارة لطرح فكرة استعادة المحترف السنغالي، على أن يخضع للاختبارات أولا، تحت إشراف فاليريو، الذي سبق أن رفض التعاقد مع أكثر من لاعب محترف، لعدم قناعته بمستواهم الفني.
ومع غلق باب الانتقالات، سيكون فاولو سار خيارًا متاحًا، على عكس اللاعبين الآخرين، الذين سينتظر المدرب إضافتهم خلال الانتقالات الشتوية.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة