الأخبار العاجلة

تطوير 20 ساحة عامة ضمن مبادرة “ألق بغداد”

بغداد ـ الصباح الجديد:
أعلنت الأمانة العامة لمجلس الوزراء، موعد انطلاق \تطوير 20 ساحة عامة في العاصمة ضمن مبادرة (ألق بغداد).
وذكر بيان للأمانة تلقت “الصباح الجديد” نسخة منه ان “من المقرر انطلاق العمل بإعادة تأهيل 20 ساحة عامة في عموم بغداد مطلع الشهر المقبل وبمدة عمل 159 يوماً وفقاً لأحدث المواصفات العالمية وبتمويل من رابطة المصارف الخاصة”. وأكد رئيس لجنة (ألق بغداد) الموسيقار نصير شمه أكد خلال اجتماع عقدته اللجنة بحضور الأمين العام لمجلس الوزراء مهدي العلاق وأعضاء اللّجنة والجهات ذات العلاقة، انه “من المؤمل إطلاق مشروع غابة بغداد برغم المعوقات التي تواجه العمل، لكن هناك جهود حثيثة لإزالة تلك المعوقات من اجل جعل بغداد أجمل وأفضل”.
من جانبه أشار العلاق الى ضرورة دعم القطاع الخاص كونه من الدعائم القوية لتطور البلاد، وأشاد بالجهود الكبيرة التي تقدمها الجهات الداعمة لتطوير الواقع الخدمي للبلاد وازدهاره وخلق أماكن ترفيهية لجميع العراقيين”.
وأشار الى “صدور قرار من اللّجنة العليا للإعمار والاستثمار يخول لجنة الق بغداد صلاحية التعاقد مع المستثمرين لضمان سهولة الإجراءات الإدارية والبدء بإطلاق المشاريع خدمةً للصالح العام، وإمكانية تأسيس صندوق داعم للّجنة {ألق بغداد} يتم دعمه من قبل جهات داعمة لتمويل مشاريع اللّجنة الهادفة الى التطوير العمراني للعاصمة ومنح بغداد ألقها الذي تستحقه، مؤكداً أن “تجربة ألق بغداد ستؤسس للعلاقة المتينة التي تقوم بين المجتمع المدني والقطاعين الخاص والعام”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة