فوز فقير للزوراء وثمين للبحري والكهرباء يعطب نفط الوسط

اليوم.. إقامة 5 مباريات ضمن الدور الاول لدوري الكرة الممتاز
بغداد ـ الصباح الجديد:

حقق فريق الزوراء فوزأً فقيراً على فريق الصناعات الكهربائية بهدف من دون رد في المباراة التي اقيمت أمس في ملعب الشعب الدولي ضمن الدور الاول من المرحلة الاولى لدوري الكرة الممتاز، وحقق البحري فوزاً ثميناً على فريق الحسين في ملعب الزبير بالنتيجة ذاتها، فيما سجل الكهرباء فوزأً كبيراً على فريق نفط الوسط بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد لنفط الوسط، وانتهت مباراة السماوة وضيفه أمانة بغداد بالتعادل السلبي، فيما انتهت مباراة فريقي الديوانية والحدود بالتعادل بهدف لمثله.
من جانب اخر، حسمت إدارة نادي الطلبة، أمرها بشكل رسمي، واختارت ملعب الشعب الدولي، لاستضافة مباريات الفريق في الدوري الممتاز.. وقال نائب رئيس الهيئة الإدارية لنادي الطلبة، محمد الهاشمي، إنه تم الاتفاق على خوض المباريات بملعب الشعب بداية من اليوم الثلاثاء، باستقبال فريق نفط ميسان.
وأوضح أن الإدارة كانت قد اختارت ملعب نادي التاجي، لكن اعتذار إدارة الأخير، دفع الطلبة لمخاطبة أمانة بغداد، واعتذرت إدارته أيضا، هو ما أدى لعودة الفريق لملعب الشعب.
وأشار إلى أن استئجار ملعب الشعب يتطلب دفع مبالغ كبيرة، وأن الإدارة حاولت تقليص تلك النفقات، في ظل الظرف المالي الصعب الذي يعيشه الطلبة، لكن النادي أضطر للعودة إلى هذا الملعب.
وفي سياق متصل، بات النجف، جاهزًا لمباراته في افتتاح الدوري العراقي الممتاز أمام ضيفه النفط اليوم.. وقال ناظم شاكر، مدرب فريق النجف في تصريحات صحفية إنَّ فريقنا أكمل التحضيرات للدوري بصورة عامة من خلال معسكر تدريبي خارجي في أنطاليا بتركيا».. وأشار «المعسكر كان مؤثرًا في تحضير الفريق، وزيادة الانسجام بين اللاعبين والوقوف على الجاهزية من خلال المباريات التجريبية الذي خاضها الفريق».
وتابع «استعداداتنا استمرت بعد العودة للنجف، وخضنا عددًا من المباريات التجريبية، ومنحنا اللاعبين الفرصة واختبرنا الجميع لاختيار التشكيلة النهائية التي ستمثل الفريق».. وبين «الفريق بات جاهزًا لاستضافة النفط الذي يعد من الفرق المميزة، والعام الماضي حل وصيفًا، وحافظ على تشكيلته، إلا أننا نسعى لتسجيل بداية طيبة في الدوري، والفوز بالنقاط الثلاث.. وأوضح إدارة النادي تمكنت من إضافة لاعب اربيل السابق نوزاد عبد الحميد لتشكيلة الفريق ويعد إضافة جيدة، لا سيما وأن اللاعب سبق ومثل كرة النجف في الموسم الماضي.
هذا وستجرى اليوم الثلاثاء 5 مباريات ضمن الدور الأول لمنافسات الدوري الممتاز للموسم الجديد 2017/2018، حيث سيلعب النجف امام النفط والطلبة بمواجهة نفط ميسان والميناء يضيف الجوية، ونفط الجنوب يواجه زاخو وكربلاء يضيف الشرطة في ملعب كربلاء الدولي.
فيما، شدد وزير الشباب والرياضة عبد الحسين عبطان، على ضرورة حفظ الامن والنظام في الملاعب الرياضية.
وقال عبطان خلال استقباله مدير عام حماية المنشآت والشخصيات اللواء الركن عامر صدام ان حماية المشجعين وحفظ الامن في الملاعب يعد من الاولويات عند وزارة الشباب والرياضة، ولاسيما ان العاصمة بغداد مقبلة على رفع الحظر عن ملاعبها فضلا عن ان الجميع يتابع المباريات التي تقام في العراق وخاصة المباريات الجماهيرية والدولية، مبينا انه يتوجب علينا ان ننقل افضل الصور للعالم عن تنظيم المباريات وادارتها لكي نستحق عن جدارة رفع الحظر الكلي.
واضاف ان تطبيق النظام يعتبر ظاهرة حضارية رائعة، وعلى الجميع الالتزام بذلك، ولاسيما المشجعين فضلا عن التزامهم بالروح الرياضية في المباريات وترك حالات الفوضى والشغب لانها تنقل صورة سيئة ستكون عواقبها سلبية على موضوع رفع الحظر.
من جانبه اكد اللواء عامر صدام على جاهزية قوة امن الملاعب لفرض الامن والنظام في كافة المباريات والمهرجانات الرياضية مؤكدا ان امن الملاعب اصبحت لها اهمية كبرى ولاسيما بعد رفع الحظر الجزئي عن الملاعب الرياضية.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة