الأخبار العاجلة

الكويت تمنح العراق 100 مليون دولار لبناء مدارس في بغداد والمناطق المتضررة

بغداد ـ الصباح الجديد:
كشفت وزارة التربية، أمس الاثنين، عن اتفاق مع الصندوق الكويتي للتنمية بشأن الحصول على مبلغ 100 مليون دولار لبناء مدارس جديدة في بغداد والمناطق التي تضررت بسبب الحرب على تنظيم داعش.
وقال مدير عام العلاقات الثقافية، حسنين فاضل معلة، في تصريح صحفي، اطلعن عليه “الصباح الجديد”، إن “الوزارة اتفقت مع الصندوق الكويتي للتنمية بغية الحصول على هذا المبلغ لتشييد مدارس جديدة في المناطق المستعادة”، موضحا أن “المبلغ سيخصص لبناء 74 مدرسة في بغداد والمحافظات على أن يتم إنجازها خلال مدة زمنية لا تتعدى العامين”.
وأشار معلة إلى أن “الوزارة تعمل على توثيق العلاقات الثنائية بين العراق ودول المنطقة للعمل على مساهمتها بإنشاء مشاريع تربوية في جميع المحافظات لسد النقص الحاصل بالأبنية المدرسية والعمل على تعويض الأبنية المتضررة بسبب العمليات الإرهابية التي اثرت سلبا في العملية التربوية”، مبينا أن “المدارس سيجري تشييدها على وفق أحدث التصاميم العالمية، والتي توفر للطلبة بيئة مدرسية تتلاءم مع قدراتهم العلمية، إذ سيتراوح عدد صفوفها بين 12 ـ 18 صفا”.
ولفت إلى أن “الوزارة كانت أنجزت من المنحة الكويتية الأولى البالغة 59 مليون دولار، 23 مدرسة”، مؤكدا أن “هذه المنح ستسهم بحل أزمة الدوام الثنائي والثلاثي؛ لأن المدارس مساحاتها واسعة وتتميز بتعدد قاعاتها الدراسية التي صممت بطراز حديث وتصاميم عالمية”.
يذكر أن العراق بدأ يتسلم منحا مالية ضخمة من أجل إعادة إعمار المناطق التي تضررت بسبب الحرب على تنظيم داعش.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة