ميسي سعيد بتوهج أجويرو ويطالب بالإفراج عن هيجواين

مدرب روسيا يعترف بأفضلية الأرجنتين
العواصم ـ وكالات:

وجه ليونيل ميسي نجم برشلونة الإسباني رسالة إلى خورخي سامباولي، المدير الفني لمنتخب الأرجنتين عقب المباراة الودية التي انتهت بفوز راقصي التانجو بهدف من دون رد، أول أمس، في العاصمة موسكو.
وقال ميسي في تصريحات أبرزتها صحيفة «ليكيب» الفرنسية: «أجويرو لاعب مهم للغاية، لقد سجل هدف الفوز أمام روسيا، ويقدم مستوى مميزا مع منتخب الأرجنتين وفريقه مانشستر سيتي، سعيد بما وصل إليه في الفترة الأخيرة».
وأضاف «كذلك جونزالو هيجواين يستحق الانضمام إلى صفوف منتخب الأرجنتين، ليس للصداقة القوية التي تجمع بيننا، ولكن بفضل المستوى الذي يقدمه كل جولة مع يوفنتوس».
ولم تشمل خيارات خورخي سامباولي لمركز رأس الحربة اسم هيجواين لخوض مباراتين وديتين أمام روسيا ونيجيريا، بل ضم كل من أجويرو، ماورو إيكاردي مهاجم إنتر ميلان الإيطالي، وداريو بينيديتو لاعب بوكا جونيورز.
وقال ميسي في تصريحات صحفية بعد الفوز على روسيا وديا بهدف «أجويرو وهيجواين وإيكاردي مهاجمون مختلفون في الخصائص، المدرب هو من سيختار».
وأشار إلى أن الفريق استعاد الهدوء بعد التأهل للمونديال، مضيفا «لعبنا في الشوط الاول أهدأ بكثير من المباريات السابقة، لا نهاجم بسرعة، كما حدث في مواجهات سابقة أمام فنزويلا وبيرو، كان لدينا صبر في خلق الفرص».
وأشاد باداء لاعب بوكا جونيورز الشاب كريستيان بافون، الذي قال عنه إنه «لاعب مهم للمنتخب بالنظر إلى المميزات التي لديه، ليس سريعا فقط، ولكنه يتخذ قرارات مهمة».
وأضاف «لقد أثبت ذلك في هدف أجويرو» في إشارة إلى صناعة هدف الفوز لمهاجم مانشستر سيتي.
وأبدى ميسي سعادته بالملعب الذي سيستضيف افتتاح ونهائي المونديال، والذي جرى افتتاحه بمواجهة روسيا والأرجنتين.. وأعلن سامباولي أن ميسي لن يلعب مباراة يوم غدٍ الثلاثاء أمام نيجيريا، وسمح له بالعودة لناديه برشلونة.
من جنبه، اعترف مدرب روسيا، ستانيسلاف تشيرتشيسوف، اليوم السبت، بأن الارجنتين كانت «أقوى» من فريقه، خلال المباراة الودية التي جمعتهما، في افتتاح ملعب لوجنيكي، والتي حسمها سيرجيو أجويرو بهدف.
وقال المدرب، في مؤتمر صحفي: «يجب أن نكون موضوعيين.. أعتقد أن المنافس كان أقوى».. وأعرب تشيريشوف عن أسفه، لأن فريقه لم يكن قادرا على الحفاظ على النتيجة، حيث جاء هدف أجويرو في الدقيقة 86، إلى جانب عدم خلق فرصة لهدف في الـ90 دقيقة.
وأضاف: «كنا نعرف أنها ستكون مباراة صعبة، ولكن يجب تعلم اللعب في مثل هذه المباريات.. في الشوط الأول لم نخرج بكرة ملعوبة لكي نهاجم».
وأشار إلى أنه دفع بثلاثة مهاجمين، لمباغتة الأرجنتين، وقال: «يمكن اللعب بخمسة مهاجمين، لكن المهم هو كيفية ربطهم».. وعن مواجهة إسبانيا، غدٍ، في سان بطرسبرج، قال المدرب إن «لاروخا» يحب الاستحواذ على الكرة، وبالتالي سيتعين تحسين الجانب الهجومي كثيرا.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة