زيارات لوفود سياحية من الصين وباكستان إلى المتحف العراقي

بغداد – الصباح الجديد:
شهد المتحف العراقي زيارات لوفود سياحية من باكستان والصين، للتعرف على حضارة وادي الرافدين، ولمشاهدة الاثار العراقية التي يحتويها المتحف .
حيث زار السفير الباكستاني في سوريا اطهر حسين بخاري مع عائلته، ووفد سياحي من الصين، مناطق اثرية متعددة في عدة مناطق، اضافة الى زيارتهم للمتحف العراقي.
وقال السفير الباكستاني: ان زيارتي هي الاولى الى المتحف العراقي واندهشت جداً من عظمة هذه الحضارات، والعصور التاريخية العريقة، ولحكمها الكبير الذي امتد الاف السنين، واليوم انا اشاهدها بعيني.
واضاف بخاري: لقد انبهرت لتنوع القطع، وعرضها الجميل، ومن المؤسف مشاهدتها تدمر في الموصل، وفي بعض المناطق الاثرية من قبل العصابات الاجرامية.
من جانبه قال شون وي احد اعضاء المجموعة السياحية من الصين، ان للعراق تاريخ جميل جدا، ولم أتوقع ان اجد الحياة في العراق كما وجدتها يملأها الجمال والسلام، بسبب ما ينشر في وسائل الاعلام.
واضاف وي: لم اتوقع ان تاريخ العراق بهذه الحضارة، والعراقة، وهذا الجمال، حيث يحافظ العراقيون عليه جيدا، وسنذهب الى مدينة بابل الاثرية لاحقا لمشاهدة الحضارة البابلية، انا معجب جداً بهذه الحضارة، والعراقيين مسالمين، ومتعاونين جداً مع ضيوفهم، وسأنقل صورة رائعة للشعب الصيني عن الشعب العراقي.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة