العبادي يعلن نجاح العراق في ثلاث معارك ضد تنظيم “داعش”

بغداد – الصباح الجديد
أكد رئيس الوزراء، حيدر العبادي نجاح العراق في ثلاث معارك ، وان جميع محاولات المتطرفين باءت بالفشل، في وقت وصل زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، اليوم السبت، الى محافظة كربلاء، في زيارة لم يعلن عنها.
وحذر العبادي، في مؤتمر صحفي بكربلاء، اليوم من أن “هنالك أشخاص مدفوعين الثمن يروجون للفتنة للطائفية ولم يستطيعوا التفرقة لأنهم كانوا ينشرون من خلال بعض المواقع التواصل الاجتماعي”، مضيفا “وجهنا بعدم السماح للترويج للفتنة الطائفية”.
وأضاف العبادي، “نحذر من التصعيد من بعض الجهات التي لا يروق لها النجاح في العراق، كما نحذر من أية دولة تحاول التصعيد”.
ونوه الى ” نجاح الزيارة المليونية لاربعينية الامام الحسين عليه السلام من حيث الامن وتوفير الخدمات رغم التهديدات الارهابية الكبيرة ، وكل محاولات الارهابيين التي باءت بالفشل”.
وأشاد العبادي، بدور المتطوعين خلال زيارة الأربعين في كربلاء، وقال “علينا نشر ثقافة العمل الطوعي”، داعيا إلى “التوحيد بين العراقيين ومثلها الزيارة التي جمعت كل العراقيين”.
واعلن العبادي، أن “رواتب الحشد سوف تكون متساوية مع نظرائهم من القوات الأمنية”، مبينا بالقول “نجحنا في ثلاثة المعارك وهي تحرير الأرض، وحدة العراق، والمهمة الثالثة محاولة تهديد البلاد وتقسيمها”.
وبشأن الانتخابات المقبلة، أكد العبادي، أنها ستجرى في وقتها المحدد “،مشيرا الى أن “هناك عدم رضا عن العملية السياسية وعلينا التصليح ،وأن المفوضية تعمل وفق القانون ووفق النظام ولا نسمح لأي فيصل مسلح بالمشاركة في الانتخابات”.
أما بشأن الأزمة مع كردستان، نوه العبادي، الى أن “البيشمركة عناصر أبطال وقاتلوا الإرهاب واتّهموا بالإساءة لأنهم لم يحملوا السلاح ضد الجيش”، مضيفا أنه “على الإقليم الصبر قليلا وسوف نتعهد بإطلاق مخصصات لهم، ولا نحتاج وساطة مع شعبنا الكردي”.
وحول الزيارة التي أجراها للسعودية، قال العبادي إنها كانت “لغرض العمل وفتح علاقات جديدة مع كل دول الجوار منها علاقات تجارية اجتماعية”، لافتا إلى أنه “ولأول مرة فتحت خطوط جوية السعودية للعراق لنقل زوار العتبات المقدسة”.
ودعا الى لقاء سريع للقادة في المنطقة ، مؤكدا ان العراق مستعد للعب دور في حل المشاكل بالمنطقة .

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة