مسيرة الشاعر مصطفى جمال الدين في حفل استذكاري بمقهى البيروتي

بغداد – سلام البغدادي:
عدد من الاماسي والاصبوحات أقيمت استذكارا للشاعر مصطفى جمال الدين لمسيرته الشعرية بمناسبة مرور 21 عاما على رحيله، واحتفــاءً بعطــائه الجميل الذي رفد به الساحة الثــقـافية والشعرية بــقـلائـــد شعـريــة صـاغتهــا حـروفــه الذهبية.
دائرة العلاقات الثقافية ستشارك تلك الاحتفاءات والاستذكارات، باحتفالية ستقيمها في مقهى البيروتي، بالتعاون مع رابطة مصطفى جمال الدين الأدبية، في العطيفية، وذلك في الساعة العاشرة والنصف من صباح اليوم الخميس 26/10/2017 يحاضر فيها الدكتور إبراهيم بحر العلوم، ود.مالك المطلبي، والكاتبة المبدعة عالية طالب. مع قراءات شعرية للشاعرتين حياة الشمري، وكوكب البدري، والشعراء إسماعيل حقي، ومضر الالوسي، ومروان عادل، وياس السعيدي.
ولُقبت أسرة السيد مصطفى بـ(آل جمال الدين) نسبة إلى جدهم الأعلى السيد (محمد) الذي كان يلقب بـ(جمال الدين) لأنه كان من علماء عصره الكبار، و لتبحره، و تفقهه في علوم الدين، وتعد أسرة جمال الدين من الأسر العلمية الدينية المعروفة في العراق وخارجه، والتي تخرّج منها، وما يزال الكثير من العلماء والأدباء. وقد ولد السيد مصطفى في قرية المؤمنين، وهي إحدى قرى مدينة سوق الشيوخ، التابعة لمحافظة الناصرية في جنوب العراق. توفي مصطفى جمال الدين ودفن في (دمشق – السيدة زينب عام 1996).

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة