بريطانيا تعلن دعمها لخطوات الحكومة العراقية بجذب الاستثمارات

بغداد ـ الصباح الجديد:
اعلنت المملكة المتحدة البريطانية، أمس الثلاثاء، تأييدها الكامل لخطوات الحكومة العراقية في جذب الاستثمارات.
وقال السفير البريطاني في بغداد فرانك بيكر في بيان تلقت “الصباح الجديد” نسخة منه، إن “الاهتمام السياسي والإعلامي يركز على كركوك ومحاربة داعش، ومن المهم ألا تغيب عن بالنا التحديات الأوسع نطاقا في العراق، ومنها التحديات الاقتصادية مثل تعزيز النمو، وخلق فرص العمل، وإعادة بناء البنى التحتية وكذلك ضرورة تعزيز التجارة واجتذاب الاستثمار الأجنبي”.
واضاف البيان ان “معرض بغداد الدولي، الذي يستمر للفترة من 21 إلى 30 تشرين الأول الجاري يهدف إلى جذب الاستثمار الأجنبي من خلال اتفاق الشركات العراقية بالموردين والمستثمرين الدوليين.
وتأمل حكومة العراق في تشجيع المزيد من تدفقات السلع والخدمات ورأس المال بين العراق وجيرانه والعالم؛ والتي نؤيده تأييدا تاما ، مشددا على ضرورة ان يكون العراق مزدهرا في قلب اقتصاد اقليمي مفتوح وناجح في الشرق الاوسط”.
وأشار إلى ان “المستثمرين الأجانب ماتزال لديهم مخاوف بشأن بيئة الأعمال المحلية، وتشمل هذه الصعوبات البيروقراطية، وتلقي المدفوعات في الوقت المحدد، والأمن ، على الرغم من تشجيع شركات المملكة المتحدة على اغتنام الفرص في العراق ،من خلال تدابير ملموسة مثل اتفاقنا مع الحكومة العراقية لتوفير ما يصل إلى مليار جنيه استرليني من تمويل الصادرات سنويا لدعم مشاريع البنى التحتية، لافتا الى ان هناك ضغطا على السلطات العراقية للقيام بالمزيد وتعزيز الشفافية والتصدي للفساد وتعزيز الحكم. وبهذه الخطوات، يمكن للعراق أن يعزز بيئته التجارية، ويدعم سبل كسب الرزق، ويبني مستقبلا أكثر ازدهارا”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة