الأخبار العاجلة

المفوضية تحدد تاريخ إجراء انتخابات مجلس النوّاب لدورته الرابعة

بغداد – الصباح الجديد:
حددت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات، أمس الاحد، عن تحديد تاريخ اجراء انتخابات مجلس النواب لدورته الرابعة، مبينة ان الانتخابات ستجري يوم الـ12 من ايار عام 2018.
وقال رئيس مجلس المفوضين في مفوضية الانتخابات كاطع الزوبعي في بيان تلقت “الصباح الجديد”، نسخة منه انه “استنادا للمادة ( 56/ اولا / ثانيا ) من الدستور العراقي والمادة (7 / اولا ) من قانون انتخاب مجلس النواب العراقي رقم (45 ) لسنة 2013 والتي تنص ( يجب ان تجري انتخابات مجلس النواب قبل 45 يوما من تاريخ انتهاء الدورة الانتخابية السابقة على الاقل)”.
واضاف انه “اشارة للفقرة ( ثالثا) من المادة نفسها اعلاه والتي تنص (يحدد موعد اجراء الانتخابات بقرار من مجلس الوزراء وبالتنسيق مع المفوضية العليا المستقلة للانتخابات ويصادق مجلس النواب عليه ويصدر بمرسوم جمهوري ويعلن عنه بوسائل الاعلام كافة قبل الموعد لإجرائها بمدة لاتقل عن 90 يوما).
ولاكمال المفوضية اغلب الاستعدادات المتعلقة بانتخاب مجلس النواب النواب العراقي لعام 2018 فان مجلس المفوضين في مفوضية الانتخابات يقترح على مجلس الوزراء ان يكون يوم السبت الموافق الـ12 من ايار 2018، هو موعد اجراء انتخاب مجلس النواب لدورته الرابعة”.
يذكر ان اغلب المسؤولين العراقيين يرفضون الدعوات لتأجيل الانتخابات البرلمانية لعام 2018، حيث يعدون ان هذا الامر خطير ومرفوض وطنيا ويخدم اجندات لا تريد الخير للبلاد.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة