لأول مرة.. التجارة تطلق جائزة معرض بغداد الدولي للإعلام

بغداد – الصباح الجديد:
أطلقت وزارة التجارة مسابقة جائرة معرض بغداد الدولي للإعلام، لتكريم الإسهامات المتميزة للصحفيين والإعلاميين الذين ينقلون فعاليات المعرض، ويسلطون الضوء على أهمية الحدث الإقتصادي والإجتماعي له.
وذكرت الوزارة، في بيان “برعاية وزير التجارة وكالة سلمان الجميلي، ينظم معرض بغداد الدولي وللسنة الاولى جائزة (معرض بغداد الدولي للاعلام)، لتكريم الاسهامات المميزة للصحفيين والإعلاميين الذين ينقلون فعالية هذا الحدث الاقتصادي الاجتماعي العراقي المهم”.
وأوضح البيان، أن “الجائزة تستقبل مشاركات الصحفيين من خلال عدة فئات، وهي (التقرير التلفزيوني، والتقرير الاذاعي، والتحقيق الصحفي، والحوار الصحفي، والخبر الصحفي، والصحافة للرسم الكاريكاتيري، والعمود الصحفي، وجائزة أفضل صورة صحفية”.
وأشار، إلى أنه “يحق لكل صحفي عراقي يعمل في إحدى القنوات، او الإذاعات، او الصحف، أو المجلات المطبوعة، أو الإلكترونية اليومية، أو الأسبوعية، او وكالات الانباء التي تصدر، أو توزع في العراق، يكون عمله عن تغطية المعرض، التقدم بأعماله لنيل إحدى الجوائز”، منوهاً أن “على المرشحين أن يقدّموا عمل واحداً، ولا يجوز التقدم لأكثر من فئة”.
ولفت، أنه “على المقال والخبر المرشح ألاّ يتعدّى 25000 حرفاً، وأن يكون قد نُشر في الفترة ما بين 20 تشرين الاول آذار/مارس 2017 إلى 30 تشرين الاول 2017 ضمناً”، مضيفاً أن “المواد تقدم بظرف مكتوب عليه جائزة معرض بغداد الدولي الاعلام وتسلم الى المكتب الاعلامي في بناية معرض بغداد الكائن في مدينة المنصور الواقعة في صوب الكرخ “.
وبين، أنه “بالنسبة للتقارير المصورة والمسموعة تضع في كارت ذاكرة (فلاش ميموري)، ونسخة من المقال، او الرسم، او الصورة في الجريدة المنشور فيها، مع نسخة مطبوعة، ويذكر فيها الاسم نسخة من هوية المؤسسة، ورقم الهاتف، والبريد الالكتروني”.
هذا وأعلنت وزارة التجارة، في وقت سابق من يوم الأربعاء (20 ايلول 2017)، مشاركة دول عظمى، وشركات كبيرة في معرض بغداد الدولي، ضمن دورته الرابعة والأربعين، التي تقام تحت شعار (حررنا أرضنا وبتعاونكم نبنيها) للمدة من 21/10 لغاية 30/10/2017.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة