الأخبار العاجلة

«تيتي» يستدعي نجوم البرازيل لمواجهتي اليابان وإنجلترا

الأندية المحلية تشارك في تحليل خصوم «راقصي السامبا»
ريودي جانيرو ـ وكالات:

استدعى أدينور ليوناردو باتشي «تيتي»، مدرب البرازيل جميع لاعبيه الأساسيين، على رأسهم نيمار دا سيلفا، وجابرييل خيسوس، وفيليب كوتينيو؛ استعدادًا لخوض مواجهتين وديتين الشهر المقبل، أمام اليابان، وإنجلترا.. وكشف تيتي، عن قائمة تضم 25 لاعبًا للمواجهتين المقبلتين، التي لم تشهد تواجد أي لاعب جديد.
ويلتقي «السيليساو» مع اليابان يوم 10 تشرين الثاني المقبل بمدينة ليل الفرنسية، قبل أن يواجه بعدها بـ4 أيام إنجلترا في العاصمة البريطانية لندن.
كان المنتخب البرازيلي، صاحب الرقم القياسي في الفوز بالمونديال (5 مرات)، حجز مقعده بالفعل في المونديال الروسي منذ فترة طويلة، وأنهى تصفيات أمريكا الجنوبية، متصدرًا وبجدارة.
وجاءت القائمة على النحو التالي: لحراسة المرمى: أليسون (روما)، كاسيو (كورينثيانز)، إديرسون (مانشستر سيتي).
وللدفاع: أليكس ساندرو (يوفنتوس)، داني ألفيس، وتياجو سيلفا، وماركينيوس (باريس سان جيرمان)، دانيلو (مانشستر سيتي)، مارسيلو (ريال مدريد)، جيميرسون (موناكو)، جواو ميراندا (إنتر ميلان).
اما في خط الوسط: كاسيميرو (ريال مدريد)، دييجو (فلامنجو)، فيرناندينيو (مانشستر سيتي)، جيوليانو (فنربخشه)، باولينيو (برشلونة)، فيليبي كوتينيو (ليفربول)، ريناتو أوجوستو (بكين جوان)، ويليان (تشيلسي).
ولخط الهجوم: دييجو سوزا (سبورت)، دوجلاس كوستا (يوفنتوس)، روبرتو فيرمينيو (ليفربول)، جابرييل خيسوس (مانشستر سيتي)، نيمار (باريس سان جيرمان)، تايسون (شاختار دونيتسك).
كما، يواجه المنتخب البرازيلي نظيره الروسي في 23 آذار بموسكو، في إطار تحضيراته لكأس العالم 2018.
ووفقا لما أعلنه الاتحاد البرازيلي لكرة القدم، فإن هذه المباراة ستكون الرابعة للكناري قبل خوض غمار نهائيات كأس العالم، بعد مواجهات اليابان وإنجلترا وألمانيا.
وبرغم الاتفاق على موعد ومدينة المباراة، لكن لم يتم اختيار الملعب الذي سيستضيف اللقاء.. وقال منسق المنتخب البرازيلي ادو جاسبر في بيان الاتحاد: «نعتبر أنه من الضروري الإحساس بمناخ روسيا ومشجعيها وملاعبها قبل المونديال».
وستكون هذه المباراة الأخيرة للمنتخب البرازيلي قبل نشر قائمته لكأس العالم 2018 بروسيا.. وستقام أول مباراة تحضيرية للمنتخب البرازيلي في 10 تشرين الثاني المقبل أمام اليابان في مدينة ليل الفرنسية.
وسيواجه بعدها بأربعة أيام المنتخب الإنجليزي في لندن، ويستكمل تحضيراته في شهر آذار المقبل بلقاء منتخبي ألمانيا وروسيا.
إلى ذلك، كشفت وسائل إعلام محلية، أن أندية الدرجة الأولى في البرازيل، ستقدم تقريرا لمنتخب السامبا، عن الفرق المتأهلة لمونديال روسيا، وذلك عقب الاتفاق الذي توصل إليه اتحاد الكرة المحلي مع الأندية.
وكشف موقع «جلوبو إسبورتي»، أن الفكرة طرحت من قبل مركز البحث والتحليل، عضو اللجنة الفنية بالاتحاد البرازيلي والمنوط بتحليل أداء خصوم «الكناري» واللاعبين الذي يتم اختيارهم من قبل المدير الفني تيتي.
ويهدف الاتحاد البرازيلي من خلال هذه التقارير، لمنح الفرصة لمحللي الأندية، بعرض عملهم بطريقة مغايرة، وتقديم وجهات نظر مختلفة عن تلك التي يقدمها أعضاء الطاقم الفني للسامبا.. ومن بين المنتخبات المشاركة في المونديال، بالإضافة لتلك التي ستنتظر حجز بطاقتها انتظارا لجولة الملحق، سيتم استثناء المنتخبات اللاتينية الثلاث التي تأهلت بالفعل (أوروجواي والأرجنتين وكولومبيا)، حيث يحتفظ الاتحاد بتقارير سابقة لها، بعد أن التقى معها في التصفيات القارية.
وسيحدث نفس الأمر مع منتخب بيرو، حال تخطيه مرحلة الملحق أمام ممثل منطقة الأوقيانوس منتصف الشهر المقبل.. ومن المنتظر أن يعكف كل فريق، على دراسة المنتخبات المنافسة للبرازيل في كأس العالم.
يذكر أن قرعة كأس العالم ستقام مطلع كانون أول المقبل بالعاصمة الروسية موسكو.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة