وصول تعزيزات عسكرية إلى قاعدة عين الأسد استعداداً لتحرير قضائي عنه وراوة

بغداد – أسامة نجاح:
أعلنت اللجنة الأمنية في مجلس محافظة الانبار يوم ، أمس السبت ، عن وصول تعزيزات عسكرية كبيرة إلى قاعدة عين الأسد غربي المحافظة استعدادا لشن حملة أمنية واسعة النطاق للتحرير قضائي راوه والقائم من سيطرة مجاميع داعش الإرهابية “.
وقال رئيس اللجنة الأمنية لمحافظة الانبار نعيم الكعود في حديث خاص لصحيفة ‘‘الصباح الجديد‘‘ إن” تعزيزات عسكرية كبيرة وصلت إلى قاعدة عين الأسد غربي الانبار استعدادا لشن هجوم واسع النطاق لاستعادة قضائي راوه والقائم غربي المحافظة من عصابات داعش الإجرامية”.
وأضاف أن “القوات الأمنية تنتظر الإيعاز من القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي للبدء بالحملة الأمنية بمساندة جميع صنوف الأجهزة الأمنية”، مشيرا إلى أن “الحملة ستكون هي الأوسع منذ انهيار الأمن في المناطق الغربية”.
وأوضح أن “الحملة تأتي بالتزامن مع هرب إعداد كبيرة من قادة وعناصر داعش إلى الأراضي السورية ، لافتا الى ان” طيران الجيش العراقي شن غارات عنيفة استهدفت طرق إمداد التنظيم الإجرامي من قضاء القائم أقصى غربي الانبار وصولا إلى المناطق الغربية المحررة”.
وبين أن “القيادات الأمنية تجري اجتماعات متواصلة مع قادة القطعات العسكرية لمناقشة استعداداتها تمهيدا لاقتحام مناطق غربي الانبار وصولا إلى الشريط الحدودي الذي يربط العراق بسوريا”.
من جانبه أعلن مصدر امني في قيادة عمليات الانبار ، يوم أمس السبت ، عن وصول تعزيزات عسكرية وبطرية مدفعية إلى محاور راوه والقائم غربي الانبار استعدادا لتحريرها من داعش الوهابي .
وقال المصدر لصحيفة ‘‘الصباح الجديد‘‘ إن ” قوات من الشرطة الاتحادية وقطعات عسكرية من الجيش وجهاز مكافحة الإرهاب وقوات سوات وصلت إلى محاور قضائي راوه والقائم قادمة من كركوك وبغداد للمشاركة بمعارك تطهير الغربية “.
وأضاف المصدر الذي لم يكشف عن أسمه إن “القوات الأمنية عززت تواجدها في صحراء قضاء عنه وفي المحور الجنوبي لراوه مع تقدم عسكري بمحاور القائم الحدودي مع سوريا استعدادا لمعركة الحسم ضد داعش الوهابي “.
وبين إن ” القوات الأمنية تمكنت من إبطال مفعول أكثر من 32 منزلا مفخخا وتفكيك أكثر من 130 عبوة ناسفة بعملية تطهير قضاء عنه غربي الانبار”.
وتابع المصدر إن” القوات الأمنية سمحت لسكان القضاء بالعودة إلى مناطقهم بعد رفع جميع المخلفات الحربية، منوها إن” فرقة معالجة المتفجرات أبطلت مفعول عدد من العجلات المفخخة فضلا عن العثور على معدات حربية تابعة لإرهابي داعش من دون وقوع أي إصابات في صفوف القوات الأمنية والقوات الساندة لها.
من جهتها أعلنت قيادة عمليات البادية والجزيرة في محافظة الأنبار، أمس السبت ،عن تدمير 7 سيارات مفخخة وقتل 10 إرهابيين بضربة جوية للتحالف الدولي في قضاء راوة غربي المحافظة.
وقالت القيادة في بيان لها تلقت صحيفة ‘‘الصباح الجديد‘‘ نسخة منه، إن “التحالف الدولي وجه ضربة جوية استهدفت احد معاقل تنظيم داعش أدت إلى تدمير 7 سيارات مفخخة ومقتل 10 من عناصر تنظيم داعش الإرهابي في قضاء راوة غربي المحافظة”.
الى ذلك نفذ طيران الجيش العراقي بالتنسيق مع قوات الحشد الشعبي ، أمس السبت ، ثلاث ضربات دقيقة في قضاء القائم غربي الانبار .
وذكر إعلام الحشد الشعبي في بيان ، حصلت صحيفة ‘‘الصباح الجديد‘‘ على نسخة منه إنه” بعد ورود معلومات مهمة عن أماكن تجمعات عناصر داعش الوهابية في ثلاث مناطق داخل قضاء القائم العراقية تمكن طيران الجيش العراقي من توجيه ضربات دقيقة لتلك الأهداف محققا إصابات مباشرة.
وأضاف أن” قوات الحشد الشعبي مازالت متمركزة في مناطق استراتيجية مهمة غربي مدينة الانبار وقطعت خطوط إمداد العدو.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة