الأخبار العاجلة

استعمالات لزيت جوز الهند على بشرتكِ

بيروت – وكالات:
هناك الكثير من الفوائد الرائعة لزيت جوز الهند والتي يعرفها الكثيرون فيما يتعلق بالبشرة والشعر، ولكن هل تعلمين عزيزتي أن هناك العديد من استخدامات زيت جوز الهند المذهلة للبشرة والتي من شأنها أن تمنحك الكثير من النضارة والجمال.
حيث يعمل زيت جوز الهند كمرطب طبيعي مناسب لجميع أنواع البشرة، فهو غني بالفيتامينات، وبالتالي يمكنه أن يغذي البشرة ويرطبها ويمكن استعماله كبديل للكريم المرطب ومنظف للوجه في الوقت نفسه.
1- زيت جوز الهند لتطهير البشرة: يعمل زيت جوز الهند بمنزلة حماية جيدة للبشرة ضد البكتريا فهو يقلل من مخاطر العدوى البكتيرية التي تسبب تهيج الجلد، ويحارب البكتيريا وحب الشباب.
إذا قمت باستعمال زيت جوز الهند بانتظام على البشرة فلن يكون لديكِ أية مشكلات.
٢- زيت جوز الهند لترطيب البشرة: يعمل هذا الزيت كمرطب مثالي للبشرة.حيث يتغلغل زيت جوز الهند في مسام الجلد ويرطب البشرة بدقة وعمق. تحتاجين فقط لكمية بسيطة منه أي نحو نصف ملعقة صغيرة. قومي بوضعها في راحة اليد وطبقيها على الوجه مع التدليك بلطف، كما يمكن تطبيقه على بشرة الجسم أيضاً.
انتظري مدة ١٠ دقائق ثم قومي بمسحه بمنشفة ناعمة. سواد كانت لشرتك جافة أو دهنية فإن زيت جوز الهند سيفعل العجائب بها.
٣-زيت جوز الهند للتدليك: التدليك هو أحد الطرق الصحية للحصول على الاسترخاء. ولكنه سيكون أكثر فعالية إذا ما استخدمت زيت جوز الهند
كل ما تحتاجينه هو زيت جوز الهند فهو مفيد جداً لبشرتك وسوف يساعدك في الحصول على الاسترخاء والتمتع بمساج رائع زيت جوز
٤-لتقشير الجسم: لا يمكن الاستهانة بعملية تقشير البشرة لإزالة خلايا الجلد الميتة وليس هناك أفضل من زيت جوز الهند الطبيعي لذلك، قومي بإذابة كوب من زيت جوز الهند وإضافة كوب من السكر البني وبضع قطرات من الزيت العطري واستمتعي ببشرة ناعمة كالحرير.
5- مرطب لليدين: يعد زيت جوز الهند أفضل مرطب ومعالج لليدين خصوصاً لصاحبات البشرة الحساسة والتي تحتاج لرعاية خاصة. إذا كنت تملكين يدين جافتين بعد جلي الأطباق ببساطة استخدمي زيت جوز الهند لترطيبها والحصول على يدين ناعمتين.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة