القوّات المشتركة تنجز 45 % من عمليات تحرير الحويجة

بغداد – أسامة نجاح:
أعلنت قيادة العمليات المشتركة، أمس الثلاثاء، عن انجاز 45% من عمليات التحرير، مشيرة إلى إن ، أن القوات الأمنية والحشد الشعبي تمكنوا من تحرير أكثر من 50 قرية في القضاء .
وقال الناطق باسم قيادة العمليات المشتركة العميد الركن يحيى الزبيدي في حديث خاص لصحيفة ‘‘الصباح الجديد‘‘ إن”عمليات تحرير الحويجة تسير بنحو جيد للغاية وأكثر مما هو متوقع ، مشيرا إلى أنه” تم انجاز 45% من عمليات التحرير لغاية ألان .
وأضاف أن” القوات الأمنية والحشد الشعبي تمكنوا من تحرير أكثر من 50 قرية فضلا عن ناحية الرشاد ومطار الضباع”، لافتا إلى” تطهير الجزء الجنوبي لسلسلة جبال حمرين”.
من جانبه أعلن قائممقام مدينة الموصل زهير الأعرجي ، أمس الثلاثاء انه سيفتتح الجسر الخامس الذي يربط أيسر الموصل بأيمنها.
وقال الاعرجي لصحيفة ‘‘الصباح الجديد‘‘ إن “حملة تأهيل الجانب الأيمن من الموصل انطلقت يوم أمس وتشمل رفع الأنقاض وفتح الطرقات”.
وأضاف أن “الحملة ستتضمن إعادة رفع أنقاض المنطقة القديمة في الجانـب الأيمن وتنظيف شوارعها”.
وتابع أن “كما سيتم اليوم افتتاح الجسر الخامس الذي يربط جانبي الموصل”.
من جهته أعلن قائد الشرطة الاتحادية الفريق رائد جودت ، أمس الثلاثاء ، أن قواته متجحفلة على بعد 9 كم من مركز الحويجة ، لافتا إلى ” استكمال جهوزيتها وبانتظار انطلاق المرحلة الثالثة من معركة استعادة مركزها.
وقال جودت في بيان حصلت صحيفة ‘‘الصباح الجديد‘‘ على نسخة منه، ان القوات المشتركة بانتظار انطلاق المرحلة الثالثة لمعركة استعادة مركز قضاء الحويجة والتي قدرت مساحتها بـ 15 كم2 والذي يعد آخر معاقل داعش.
وأشار إلى ان” قواته تمكنت من تحرير 65 قرية و471 كم2 من الأراضي غرب القضاء وأحكمت السيطرة على منطقة الفتحة وتلال مكحول جنوب غربي القضاء.
والى ذلك أفادت مديرية إعلام الحشد الشعبي ، أمس الثلاثاء ، بتحرير خمس قرى جديدة ضمن عمليات تحرير الحويجة.
وقال إعلام الحشد في بيان تلقت صحيفة ‘‘الصباح الجديد‘‘ نسخة منه، إن “قوات اللواء العاشر في الحشد وجهاز مكافحة الإرهاب تمكنت من تحرير قرية مجبل المحاذية لقرية بشير جنوب كركوك، فيما كبدت عناصر داعش خسائر جسيمة”.
وأضاف البيان أن “قطعات اللواء الثاني في الحشد سيطرت على منطقة الفتحة الاستراتيجية غربي الحويجة”, لافتا الى أن “القوات وصلت الى الشارع العام المحاذي لسلسلة جبال حمرين”.
وبين أن “قوات اللواء الرابع في الحشد والشرطة الاتحادية شرعا بتطهير الفتحة من جهة جبال مكحول غربي الحويجة”.
وأشار البيان إلى أن “اللواء السادس عشر بالحشد بدأ بتطهير قرى منذر وتل الجول وقزل تبة (شمال غرب الحويجة)، من بقايا عناصر داعش بعد تحريرهن من سيطرة عصابات التنظيم”.
وحققت القوات الأمنية المشتركة ، أمس الثلاثاء ، تقدما جديدا ضمن عمليات استعادة الحويجة وتمكنت قوات الحشد الشعبي من استعادة قرى “دوكشمن الكبرى والشيخ سامي البلداغ” شمال شرق القضاء.
وقال إعلام الحشد في بيان تلقت صحيفة ‘‘الصباح الجديد‘‘ نسخة منه، ان “اللواء 27 في الحشد الشعبي وجهاز ومكافحة الارهاب تمكنا من استعادة السيطرة على قرى “دوكشمن الكبرى والشيخ سامي البلداغ” شمال شرق الحويجة”.
وأضاف البيان إن “قوات اللواء 22 في الحشد الشعبي استعادت قريتي “الربيضة والساده كاطع” شمال شرق القضاء أيضا، فيما تمكن اللواء العاشر في الحشد وجهاز مكافحة الارهاب من استعادة قريتي “يرغون السفلى ويرغون العليا”.
وتابع إن “القوات تواصل تقدمها على وفق الخطط الأمنية لتحقيق أهدافها المرسومة لاستعادة الحويجة بالكامل من تنظيم داعش.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة