الملف الأمني

اعتقال عدد من المطلوبين المتهمين بالإرهاب في بغداد * ضبط عبوات ناسفة وأحزمة ناسفة غربي بعقوبة
انفجار عبوة في جبال مكحول شمالي صلاح الدين * مقتل 10 إرهابيين باشتباكات مسلحة غربي الرمادي

بغداد – اعتقال مطلوبين
ذكر مصدر امني في مديرية مكافحة الاجرام في بغداد امس الاثنين ان مفارز امنية القت القبض على عدد من المتهمين والمطلوبين للقضاء على وفق مذكرات قبض اصولية صادرة عن الجهات القضائية .
ولفت المصدر الامني الذي رفض الكشف عن اسمه ان التهم تنوعت بين قضايا الخطف والتزوير وسرقة الدور والعجلات والحقائب النسائية و 3 متهمين بقضايا انتحال صفة رجال امن ، مضيفة ان من بين الملقى القبض عليهم متهم بحوزته ٢٠ رمانة يدوية من النوع الهجومي فضلا عن متهمين أثنين مطلوبين وفق المادة ٤ إرهاب.
ديالى – عملية امنية
كشف مصدر امني رفيع في محافظة ديالى امس الاثنين، عن ضبط حزامين ناسفين وست عبوات ناسفة في مضافة لتنظيم “داعش” الارهابي جنوب غربي قضاء بعقوبة مركز المحافظة .
وقال المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه ان “قوة امنية مشتركة ضبطت بعمليات تمشيط جرت في ارض زراعية في بمنطقة العيط قرب ناحية بني سعد (20كم جنوب غرب بعقوبة) مضافة داعشية عثر بداخلها على حزامين ناسفين جاهزين للتفجير واربعة صواريخ 155ملم وست عبوات ناسفة” ، وان المضافة كانت تستخدم من قبل اثنين من مسلحي داعش قتلا باشتباك مسلح مع قوة امنية مشتركة في ذات المنطقة” .

كركوك – هجم مسلح
افاد مصدر امني في شرطة محافظة كركوك امس الاثنين، بان احد ابرز قادة تنظيم “داعش” من الجنسية العربية قتل في اطراف قضاء الحويجة جنوب غربي كركوك في اشتباك مع قوة من الحشد الشعبي.
وقال المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه إن “ابو بلال المصري وهو ابرز قادة داعش من الجنسية العربية ضمن قضاء الحويجة جنوب كركوك قتل في اشتباك مع قوة من الحشد الشعبي في اطراف القضاء في اثناء تواجده في احدى خطوط الصد المتقدمة لتنظيم داعش الارهابي “.

بابل – خطة امنية
اعلن مصدر امني رفيع في مديرية شرطة محافظة بابل امس الاثنين ، عن نجاح الخطة الامنية الخاصة باحياء ذكرى عاشوراء في العاشر من محرم الحرام ، مشيرا الى انه تم وضع الاستعدادات الخاصة بزيارة اربعينية الامام الحسين (ع).
وقال مدير الشرطة اللواء الحقوقي علي حسن مهدي كوة الزغيبي ، إن الخطة الامنية التي أعدت للأيام العشرة الأولى من شهر محرم تمت بنجاح، مؤكداً أن القوات الامنية نجحت في تطبيق مفردات الخطة على أكمل وجه.
صلاح الدين – انفجار عبوة
اكد مصدر امني في شرطة محافظة صلاح الدين امس الاثنين بأن عنصرين اثنين من تنظيم “داعش” الارهابي قتلا بانفجار عبوة ناسفة أثناء محاولة نصبها في أسفل جبال مكحول شمالي المحافظة.
وقال المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه إن “اثنين من مسلحي تنظيم “داعش” الارهابي قتلا بانفجار عبوة ناسفة أثناء محاولة نصبها في طريق ترابية أسفل جبال مكحول، شمالي صلاح الدين” ، مضيفا أن “داعش يعتمد على العبوات الناسفة بشكل كبير باعتباره آخر أسلحته في مواجهة تقدم القوات الأمنية العراقية والحشد الشعبي”.
الانبار – اشتباكات مسلحة
اعلن مدير ناحية الوفاء في محافظة الأنبار ناجي عابر امس الاثنين، عن مقتل 10 انتحاريين من داعش خلال اليوميين الماضيين غرب الناحية.
وقال مدير الناحية عابر أن “القوات الأمنية من الجيش والشرطة وبمساندة أبناء العشائر من أهالي ناحية الوفاء، (35 كم غرب الرمادي)، تمكنوا من قتل 10 انتحاريين من داعش خلال اليوميين الماضيين في غرب منطقة أبو جير غرب الناحية” ، مضيفا ان “أهالي وعشائر منطقة أبو جير وقفوا وقفة مشرفة مع القوات الأمنية في قتل الانتحاريين والحفاظ على منطقتهم من أي عناصر من داعش حاولت التسلل إليها”.

نينوى – قصف جوي
كشف مصدر امني في شرطة محافظة نينوى امس الاثنين ان قوات الحشد الشعبي قتلت خمسة دواعش، فيما احرقت آلياتهم بعد صد تعرض على الحضر جنوب غربي الموصل.
وذكر المصدر الامني الذي رفض الكشف عن اسمه ان “اللواء الثامن في الحشد تمكن بإسناد طيران الجيش من احباط تعرض في قاطع الحضر جنوب غرب الموصل” ، مضيفا ان “عملية صد التعرض أسفرت عن قتل خمسة عناصر من داعش واحراق سبعة اليات تابعة لهم”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة