فيرستابن سعيد بلقب سباق جائزة ماليزيا الكبرى

محققًا ثاني انتصار في مسيرته بـ «الفورملا 1»
العواصم ـ وكالات:

أعرب الهولندي ماكس فيرستابن، سائق «رد بول»، عن سعادته بفوزه، أول أمس، بسباق جائزة ماليزيا الكبرى، المرحلة الـ15 في بطولة العالم لسباقات سيارات الفئة الأولى «فورمولا1»، محققًا ثاني انتصار في مسيرته.
وقال السائق الهولندي الشاب، إنَّه «منذ بداية السباق»، ولديه شعور «جيد جدًا»، في حين كان يقود سيارته.واحتل المركز الثاني البريطاني لويس هاميلتون سائق «مرسيدس» ليعزز صدارته لبطولة العالم.وقال فريستابن عنه: «لقد رأيت لويس يعاني بعض الشيء، لذا حاولت. وتمكنت من الفوز بالسباق. من المدهش أنني تمكنت من الفوز».
وقطع فيرستابن الذي احتفل أمس بعيد ميلاده الـ20، لفات حلبة «سيبانج» الـ56 في ساعة و30:01.290 دقيقة ليتوج بثاني سباق في مسيرته، بعدما حصد العام الماضي سباق جائزة إسبانيا الكبرى ليصبح أصغر متسابق يفوز بسباق في تاريخ البطولة.
وتوج الهولندي ماكس فيرستابن سائق ريد بول بلقب سباق جائزة ماليزيا الكبرى، أول أمس، ضمن بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا1.. وحل البريطاني لويس هاميلتون سائق مرسيدس في المركز الثاني يليه دانييل ريتشاردو السائق الآخر لريد بول في المركز الثالث، ثم جاء الألماني سيباستيان فيتل سائق فيراري رابعا.
ولم يتمكن الفنلندي كيمي رايكونن، سائق فيراري من المشاركة في سباق ماليزيا بسبب مشكلة ميكانيكية في سيارته اكتشفها قبل دقائق من بداية السباق.وحقق فيرستابن، 20 عاما، فوزه الثاني في سباقات الجائزة الكبرى بعد أن أحرز الموسم الماضي لقب جائزة إسبانيا الكبرى.
وعزز هاميلتون موقعه في صدارة الترتيب العام لفئة السائقين بفارق 34 نقطة عن فيتل قبل 5 سباقات من نهاية الموسم.وبدأ فيتل السباق من الصف الأخير بعدما تعرض لمشكلة في المحرك خلال التجربة الرسمية التي اقيمت السبت.
ويخرج سباق ماليزيا من أجندة فورمولا 1 بنهاية الموسم الحالي، بعد 19 عاما، وجاء انهمار الأمطار قبل بداية السباق لينذر بأجواء من الإثارة، حيث ابتلت أرض مضمار سيبانج سريعا قبل انطلاق الضوء الأخضر، ولكن العطل الذي حدث في محرك سيارة رايكونن أضاف المزيد من الإثارة للسباق.
عطل محرك رايكونن جاء بعد 24 ساعة فقط من فشل فيتل في استكمال التجربة الرسمية بسبب مشكلة في الطاقة، وبعد أسبوعين من حادث التصادم الذي جمع فيتيل ورايكونن وفيرستابن في المنعطف الأول من سباق جائزة سنغافورة الكبرى.
وعانى فيتل بعض الشيء خلال السباق قبل أن ينطلق ببراعة وسط المنافسين في ظل منافسة قوية مع الفنلندي فالتيري بوتاس سائق مرسيدس.وحاول بوتاس أن يساعد زميله هاميلتون ولكن جاء دخول فيتل لمركز الصيانة في اللفة 28 ليمثل إستراتيجية ناجحة للسائق الألماني.
وغير فيرستابن إطاراته في اللفة 28 أيضا، وبعد لفة واحدة دخل هاميلتون لمركز الصيانة وتبعه ريتشاردو في اللفة التالية بالدخول إلى مركز الصيانة، قبل أن يعود الثلاثي إلى مراكزهم في الصدارة.ونجح فيتيل في تجاوز ريتشاردو في اللفة 46 لكن السائق الأسترالي استعاد المركز الثالث بعد 4 لفات فقط.
فوز فيرستابن بدأ منذ أن تجاوز هاميلتون في المنعطف الأول، في الوقت الذي اشتكى فيه السائق البريطاني من نقص الطاقة في بطارية سيارته مباشرة قبل ذلك، ولكن رغم عودة محركه لطبيعته لم يستطع مجاراة السائق الهولندي الشاب.
وجاء الفوز بعد يوم واحد من عيد ميلاد فيرستابن العشرين ليحقق انتصاره الثاني بعد سباق إسبانيا العام الماضي، والأول له منذ تحوله من تورو روسو إلى ريد بول ليبقى في المركز السادس في الترتيب العام.
وحل بوتاس في المركز الخامس يليه سيرخيو بيريز سائق فورس إنديا في المركز السادس ثم ستوفل فاندورني سائق مكلارين في المركز السابع ثم لانس سترول سائق ويليامز يليه زميله فيليبي ماسا ثم استيبان أوكون سائق فورس انديا في المركز العاشر.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة