استعدادات واسعة لانطلاق المرحلة الثانية لتحرير مركز الحويجة مطلع الأسبوع المقبل

بغداد – أسامة نجاح:
أعلنت مصادر امنية في قيادة العمليات المشتركة ، يوم امس الأربعاء ، أن المرحلة الثانية من تحرير مناطق الحويجة ستنطلق مع بداية الأسبوع المقبل ، مشيرة الى ان” قوات البيشمركة ستشارك في العمليات لكنها ستبقى في مواقعها لمنع هرب عناصر داعش الإرهابية .
وقال مصدر امني في قيادة العمليات المشتركة في حديث خاص لصحيفة ‘‘الصباح الجديد‘‘ إن “المرحلة الثانية من تحرير مناطق الحويجة باتت قريبة جدا “، مشيرا الى أن” من المقرر ان تبدأ العمليات الأسبوع المقبل”.
وأضاف المصدر الذي لم يكشف عن أسمه أن “قوات البيشمركة ستشارك في هذه العمليات ولكن ستبقى في مواقعها لمنع هرب عناصر داعش إضافة الى انه تم الاتفاق على دعم بعض القوات العراقية والسماح لهم بالتقدم من محاور البيشمركة .
من جانبها أكدت لجنة الأمن والدفاع النيابية ، أمس الأربعاء ، ان المرحلة المقبلة ستمثل الخلاص من داعش نهائيا ومسح وجوده في العراق، مبينة ان ، موعد تحرير قضاء الحويجة بالكامل سيتزامن مع تحرير مناطق غرب الانبار.
وقال عضو اللجنة فالح الخزعلي لصحيفة ‘‘الصباح الجديد‘‘ ان “الوجهة المقبلة للقوات الأمنية والحشد الشعبي هي تحرير مركز قضاء الحويجة والتي تمثل المرحلة الرابعة لعمليات تحرير القضاء”، مشيرا إلى ان “العملية المقبلة ستتزامن مع انطلاق تحرير مناطق غرب الانبار”.
تتمة ص3

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة