الأخبار العاجلة

القوات الامنية تعلن السيطرة على الوضع بالانبار بعد محاولة ارهابيين التقرب من نقاط امنية

قتل 20 داعشياً ونزوح مدنيين من غرب الرمادي
بغداد – الصباح الجديد:
قتلت القوات الأمنية، 20 ارهابياً بصد تعرض كبير لعصابات داعش غرب مدينة الرمادي،فيما قصف الطيران الأميركي أهدافا متحركة تابعة لتنظيم داعش في الرمادي، على خلفية التطورات الأمنية الأخيرة التي شهدتها المدينة.
وذكرت مصادر أمنية ان “ارهابيي داعش هاجموا مناطق الطاش والمجر ومنطقة ٧ كيلو غرب الرمادي، ولكن القوات الامنية فرضت سيطرتها على الطاش بشكل تام في حين تستمر عمليات التطهير بالمنطقتين الاخريتين”.
وأشارت الى “نزوح بعض المدنيين من هذه المناطق لحين استقرار الوضع الأمني فيها”.
ودارت مواجهات عنيفة الأربعاء بين القوات العراقية وتنظيم داعش الذي تسلل عناصره إلى ثلاث مناطق قرب الرمادي بغرب البلاد، بحسب ما قال مصدر عسكري.
وقال العقيد بالجيش العراقي، في محافظة الأنبار، وليد الدليمي في تصريح صحفي إن مواجهات عنيفة تدور الأن بين القوات العراقية من الجيش وشرطة الأنبار، والعشائر من جهة والارهابيين من جهة اخرى.
يذكر أن القوات العراقية والعشائر تسيطر على مدينة الرمادي بعد تحريرها من داعش نهاية عام 2015، فيما تشهد المدينة بين الحين والأخر خروقات امنية تتمثل بتفجيرات تستهدف المدنيين والأجهزة الأمنية.
وأوضح قائد الفرقة السابعة بالجيش العراقي اللواء الركن نومان عبد الزوبعي أن “قوة من الجيش وبمساندة أبناء العشائر قاموا بعملية نوعية في محيط مدينة راوه غربي محافظة الأنبار، وتمكنت من قتل والي تنظيم داعش في مدينة راوه واثنين من مرافقيه”.
وأشار إلى أن “القوة العراقية لم تخسر أيًا من أفرادها أثناء الاشتباكات مع عناصر التنظيم خلال العملية”.
وعلى الصعيد ذاته قال قائد عمليات الجزيرة بالجيش العراقي في محافظة الأنبار، اللواء الركن قاسم المحمدي إن “قوة من لواء مغاوير عمليات الجزيرة عثرت على نفق لتنظيم داعش وسط مدينة عنه غرب الرمادي”.
وفي غضون ذلك أكدت خلية الإعلام الحربي، الأربعاء، أن الوضع تحت السيطرة في محافظة الانبار بعد محاولة الارهابين التقرب من نقاط أمنية.
وقالت الخلية في بيان مقتضب تلقت ” الصباح الجديد “نسخة منه، “حاولت مجموعة مسلحة صباح اليوم، بالتقرب على بعض النقاط الأمنية في تقاطع الرحالية بين الحبانية والرزازة من خلال تفجير عجلتين مفخختين على الجسر الصيني ومهاجمة بعض النقاط الأمنية”.
وأضافت، أن “قواتنا تصدت لتلك المجموعة وقتلت اغلب عناصرها والموقف تحت السيطرة”.
وكان آمر الفوج التكتيكي لشرطة الانبار المقدم عادل الدليمي أعلن، اليوم الأربعاء، عن مقتل 20 عنصرا من “داعش” في منطقة الطاش جنوبي الرمادي.
في وقت أفاد مصدر أمني، اليوم الأربعاء، بقصف الطيران الأميركي أهدافا متحركة تابعة لتنظيم داعش في الرمادي، على خلفية التطورات الأمنية الأخيرة التي شهدتها المدينة.
وقال المصدر إن “الطيران الاميركي والطائرات المسيرة والمدفعية الاميركية في الحبانية قصفت اهدافا متحركة لداعش في الطاش والعنكور وطريق معامل الجص”.
وأوضح مصدر أمني أن “مستشفى الرمادي استقبل 18 جريحا من مجمع 7 كيلو اثنان ادخلا صالة العمليات و16 حالة تم تقديم العلاج لهم وحالتهم مستقرة”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة