نادال في القمة وفافرينكا يتراجع إلى المركز التاسع بتصنيف المحترفين

موغوروزا تواصل هيمنتها على كرسي السيدات
العواصم ـ وكالات:

خسر السويسري ستانيسلاس فافرينكا الذي وضع حداً لموسمه بسبب الإصابة، مركزاً واحداً لصالح البلغاري غريغور ديميتروف وتراجع إلى المرتبة التاسعة في تصنيف رابطة محترفي كرة المضرب الصادر أول أمس.
خسر السويسري ستانيسلاس فافرينكا الذي وضع حداً لموسمه بسبب الإصابة، مركزاً واحداً لصالح البلغاري غريغور ديميتروف وتراجع إلى المرتبة التاسعة في تصنيف رابطة محترفي كرة المضرب الصادر الاثنين.
وهو التغيير الوحيد الذي طرأ على نادي العشرة الأوائل خلال أسبوع بسبب مشاركة الكبار في مسابقة كاس لايفر الاستعراضية المستوحاة من كأس رايدر في الغولف والتي اختتمت الأحد في براغ بفوز منتخب أوروبا على منتخب باقي العالم 15-9.
ويتصدر الترتيب الإسباني رافايل نادال أمام السويسري روجيه فيدرر والبريطاني آندي موراي.
إلى ذلك، لم يطرأ أي تغيير على المراكز العشرة الأولى في التصنيف العالمي للاعبات كرة المضرب المحترفات ، حيث بقيت الإسبانية غاربيني موغوروزا في المركز الأول أمام الرومانية سيمونا هاليب.
وبعيدا عن نادي العشر الأوليات، صعدت الألمانية انجيليك كيربر، المصنفة أولى سابقاً، من المركز الرابع عشر إلى الثاني عشر، متقدمة على البولندية أنييسكا رادفانسكا التي خسرت مركزين.
وبقيت الأوكرانية يلينا أوستابنكو، بطلة رولان غاروس لهذا العام، في المركز العاشر رغم تتويجها بلقب دورة سيول على حساب البرازيلية بياتريز حداد مايا، كما هي الحال بالنسبة للدنماركية كارولين فوزنياكي التي بقيت سادسة برغم احتفاظها بلقب دورة طوكيو وتخلصها من عقدة المباريات النهائية هذا الموسم (خسرت ست نهائيات).
ودخل فيدرر ونادال التاريخ مساء السبت بعد أن لعبا جنباً إلى جنباً في منافسات الزوجي للمرة الأولى في مسيرتيهما ليمنحا الفريق الأوروبي التفوق 9-3 على نظيره العالمي في نهاية اليوم الثاني من بطولة كأس لافر.
وفاز الثنائي الأسطوري على الثنائي الأميركي سام كويري وجاك سوك 6-4، و1-6 ، و10-5 ليقربا الفريق الأوروبي من الفوز بالنسخة الأولى للبطولة المقامة في براغ.. وقال نادال المصنف الأول على العالم «إنها مباراة لا تنسى بالنسبة لنا بعد التاريخ الذي تركناه خلفنا كغريمين، حصولي على فرصة اللعب بجانب فيدرر بمثابة امتياز هائل، شيئاً أردت تحقيقه يوماً ما وقد حققته «.. من جانبه قال فيدرر «بالنسبة لي على المستوى الشخصي هي لحظة رائعة، بعد هذه المباراة سنعود كغريمين، لقد كانت لحظة استثنائية».
ونجح الأسترالي نيك كيريوس في الفوز على التشيكي المخضرم توماس برديتش 4-6، و7-6، (4-7).. وتقدم الفريق الأوروبي 3-1 أمس الأول الجمعة ومع احتساب الفوز بنقطتين فقد يصل الفريق إلى حاجز الـ13 نقطة المطلوب من أجل حصد الكأس.. وتتشابه بطولة كأس لافر من بطولة كأس رايدر للجولف وتقام على مدار ثلاثة أيام.
وفاز فيدرر بسهولة على الأمريكي سام كويري 6-4، و6-2، كما تغلب نادال المنافس التاريخي لفيدرر، لكنهما يلعبان هذا الأسبوع في فريق واحد، بصعوبة على الأميركي جاك سوك 6-3، و3-6 و11-9، وتشهد البطولة، التي تحمل اسم أسطورة التنس اللاعب الأسترالي السابق رود لافر، إقامة 12 مباراة خلال ثلاثة أيام.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة