الجبوري يزور مقر الدفاع ويلتقي بالوزير وضباط أركان الجيش

بغداد – الصباح الجديد :
زار رئيس مجلس النواب سليم الجبوري صباح اليوم الثلاثاء وزارة الدفاع وألتقى بوزير الدفاع عرفان الحيالي وعدداً من ضباط الجيش.
وذكر بيان لمكتب رئيس مجلس النواب تلقت ” الصباح الجديد ” نسخة منه ان الجبوري أكد خلال الزيارة مخاطبا ضباط الجيش: لقد استطعتم أنتم ومقاتليكم الاشاوس أن تحققوا ما لم تحققه اقوى جيوش العالم تدريبا وتسليحا.
وأضاف الجبوري “ها هي اليوم في الموصل والحويجة والمناطق الغربية حقيقة ماثلة ستكتمل عما قريب بعون الله بالقضاء على اخر ارهابي على ارضنا الطاهرة الممتدة من زاخو الى الفاو ومن مندلي الى القائم على كامل التراب العراقي المعمد بدماء الشهداء الابرار الذين قدموا ارواحهم قرابين لوحدة العراق وسيادته وعزه ومجده”.
وأشار رئيس مجلس النواب “أنتم صِمَام الأمان في هذا الوطن العزيز وعليكم المعتمد والمعوّل بعد الله ، ورغم ان ما قدمتموه كثير وكبير فإن اهلكم يطمعون منكم بالمزيد فعظائم الامور لا يفعلها الا أكابر الرجال”.
وأكد ان “وطننا يمر بعد معركة الارهاب باختبار ليس بالهين ‏حيث كنا نستعد لمرحلة البناء والاعمار وإعادة النازحين وبسط الأمن والاستقرار في المناطق المحررة ولكننا وللأسف الشديد نواجه اليوم مشكلة ليست بالهينة تتطلب منا جهدا كبيرا و تكاتفا استثنائيا للحفاظ على وحدة العراق، ونرى ان الحكمة والصبر زادان مهمان في هذا الامتحان على ان لا نتردد في شد أحزمة العزم والحسم في حماية وحدة العراق وسيادته”.
وقال الجبوري لوزير الدفاع وضباط الجيش “نعدكم اننا سنبذل قصارى جهدنا في سبيل ان تنتهي هذه الأزمة دون ان نحتاجكم فأنتم ذخرنا للدفاع عن حدود الوطن من الأعداء ، وما نحن بصدده في هذه الايام هي فتنة دخلت بين ابناء اهل البيت الواحد سيتم سحب فتيلها بحنكة وحلم كبيرين بعون الله”.
وبين ان “مجلس النواب يقف الى جانب الحكومة ويدعم خطواتها الحثيثة في سبيل إيجاد مخرج لهذه الأزمة التاريخية التي ان استمرت لا سامح الله سيكون لها ابلغ واخطر الأثر على العراق”.
ونوه الى ان “استمرار الازمة سيغير كل شيء وستصاب العملية السياسية بعوق مزمن قد يؤدي لا قدر الله الى ما لا تحمد عقباه في تمزيق الوطن وتفتيت ارضه وتقطيع خارطته واختزاله بكانتونات ضعيفة لا تعبر عن العراق العظيم”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة