العبادي يعلن انطلاق عمليات تحرير مناطق غربي الأنبار لتطهيرها من المجاميع الإرهابية

القوّات المشتركة تصل مفرق الريحانة وتبعد 8كم عن عنه
بغداد – أسامة نجاح:
أعلن رئيس مجلس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي، أمس الثلاثاء، عن انطلاق عمليات تحرير مناطق غربي الانبار، فيما أكد ان “داعش” لن يحصد إلا الموت.
وقال العبادي في بيان له تلقت صحيفة ‘‘الصباح الجديد‘‘، نسخة منه، ان “عمليات تحرير مناطق غربي الانبار وعنه والريحانة انطلقت فجر يوم أمس لتطهير كل بقعة ارض من رجس المعتدين الأشرار”.
وأضاف انه “سيكون لنا موعد آخر مع نصر جديد ولن تحصد عصابة داعش المجرمة إلا الموت وذل الهزيمة”.
من جانبه قال نائب قائد العمليات الفريق قوات خاصة الركن عبد الامير رشيد يار الله في بيان تلقت صحيفة ‘‘الصباح الجديد‘‘ نسخة منه، إن “جحافل المنتصرين من قطعات عمليات الجزيرة المتمثلة بفرقة المشاة السابعة ولواء المشاة الالي 30 فرقة المشاة الآلية الثامنة والحشد العشائري بعملية واسعة لتحرير منطقة الريحانة وقضاء عنه من عصابات داعش الإرهابية”.
وأضاف يارالله، أننا “على ثقة ان النصر قادم ﻻ محال وان العدو عرف مصيره في أرض العراق التي باتت مقبرة له وذاق من ضربات رجال العراق الخزي والعار بعد ان جرب حظه العاثر في تراب يتنفس الحرية منذ ان خلقه الله”.
وحررت القوات المشتركة ،أمس الثلاثاء ، منطقة شتيبة التابعة لقضاء راوة غربي الانبار.
من جهته قال الناطق باسم قيادة العمليات المشتركة العميد الركن يحيى رسول في حديث خاص لصحيفة ‘‘الصباح الجديد‘‘ إن” القوات الأمنية المشتركة تمكنت من تحرير منطقة (شتيبة) التي تقع إلى الغرب من قضاء راوه غربي الأنبار من سيطرة داعش الوهابي.
وأضاف أن” القوات الأمنية تواصل تقدمها بنحو كبير نحو الاهداف المرسومة لها وسط انكسار وتقهقر داعش الوهابي.
وأوضح إن “جميع القطعات المشاركة بعملية تحرير عنه تتقدم الى مفرق الريحانة ” ، مشيرا الى ان”مفرق الريحانة يبعد عن مدخل الريحانة 2 كم وعن عنه 8 كم”.
الى ذلك أفاد مصدر امني في قيادة عمليات محافظة الانبار، أمس الثلاثاء ، بأن خلافات كبيرة وقعت بين صفوف عصابات داعش الإجرامية على خلفية إعدام أربعة من قادة التنظيم الإجرامي في قضاء عنه غربي الانبار.
وقال المصدر لصحيفة ‘‘الصباح الجديد‘‘ إن” خلافات كبيرة نشبت بين صفوف قادة عناصر داعش الارهابية في منطقة قضاء عنه على خلفية إعدام عدد من قياداتهم التنظيم في ساحة عامة وسط قضاء الرطبة في أثناء محاولة هربهم مع أسرهم الى منطقة البو كمال السورية.
وأضاف المصدر الذي لم يفصح عن أسمه ان” الخلافات جاءت أيضا بعد طلب تقدم به عدد من قادة التنظيم الاجرامي المشرفين على قاطع عنه الانسحاب من المدينة الى منطقة (جباب) شرق قضاء القائم لعدم قدرتهم على مقاومة القوات الامنية والقوات الساندة لها عند الشروع بعملية اقتحامها.
وكشف إن “داعش الارهابي منع اهالي عنه من النزوح الى الجانب الغربي من المدينة واجبرهم على المكوث في منازلهم”.
وأوضح إن “تنظيم داعش فر بنحو كامل من ناحية الريحانة إلى مدينة عنه والجيش بدأ بتطهيرها من الألغام المزروعة على الطريق للتقدم صوب عنه”.
وتابع ان “القوات الامنية المشتركة في عمليات التحرير تتعامل بحذر مع الموقف لضمان عدم اصابة أي مدني في المدينة المذكورة”.
وألقت طائرات القوة الجوية ، أمس الثلاثاء ، مئات آلاف المنشورات على عنه وراوه والقائم ، فيما بينت أن المنشورات تتضمن توجيه إنذار نهائي لعناصر “داعش” بالاستسلام او الموت.
وقال بيان صادر من قيادة القوة الجوية تلقت صحيفة ‘‘الصباح الجديد‘‘ على نسخة منه ان” هذه المنشورات الموجهة هي لتقديم الإرشادات والتوصيات للمواطنين، وتوجيه إنذار نهائي لعناصر داعش بالاستسلام او الموت على أيادي ابطال القوات العراقية، وتوجيهات للأهالي تعلمهم بأن ساعة خلاصهم باتت قريبة بعد تحرير نينوى الحبيبة وعكاشات بوقت قياسي”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة