وسام برونزي للجوجيستو في دورة الألعاب الآسيوية للصالات

حسام حسن يحضر اجتماعات مجلس «الإعلام القاري»
عشق آباد ـ حسين علي ورحيم الدراجي:

حقق لاعب المنتخب الوطني للجوجيتسو علي احمد صباح الوسام البرونزي في المنافسات التي اقيمت في وقت متاخر من مساء امس الأول الاثنين، فيما ودع لاعب المنتخب الوطني بالعاب القوى للقفز بالزانة منتظر فالح منافسات دورة الالعاب الاسيوية للصالات المغلقة، بعد ان اخفق في اجتياز حاجز الـ 5.20م في المنافسات النهائية التي جرت مساء امس الاثنين ، وبمشاركة ستة لاعبين فقط، اثنان من تايلند ومثلهما من الصين ولاعب من اوزباكستان .
وفاز لاعب المنتخب الوطني للمواي تاي مصطفى رعد التكريتي بالضربة القاضية على لاعب منتخب فيتنام بوزن 75 كغم ، بينما خسر اللاعب اكرم مناحي لقاءه مع نظيره التايلندي بوزن 67 كغم، في وقت متأخر من مساء امس الاول.
وتأهل العداء عدنان طعيس الى النهائيات، بعد ان جاء بالمركز الثاني في المنافسات التي اقيمت صباح اليوم ليكون قريبا من الفوز بأحد الاوسمة الملونة كون المنافسات النهائية ستكون قوية بينه وبين العدائين من ايران والهند .
حمودي يتفقد الوفد زار رئيس اللجنة الاولمبية الوطنية العراقية رعد حمودي مقر اقامة الوفد العراقي . والتقى حمودي مدربي ولاعبي المنتخبات الوطنية والملاكين الاداري والطبي للبعثة العراقية للدورة .. وحث رئيس اللجنة الاولمبية ابناءه اللاعبين على تقديم صورة مشرقة عن العراق وشعبه عبر السلوك المفترض والاداء الرياضي الطموح.. وبين حمودي: ان اللاعب يشكل الحلقة الابرز في المنظومة الرياضية. مطالبا الجميع بالاهتمام باللاعب اكثر من سواه .
وأشار الى ضرورة تسليم اللاعبين مستحقاتهم المالية كاملة وبقت مبكر، كما اوعز بتكريم اولي مباشر قدره 500 الف دينار لكل لاعب يحقق وساما في منافسات الدورة. لافتا الى: ان هذا بمثابة الحافز الاولي على ان يتسلم اللاعبون الحاصلون على الاوسمة مبالغ تكريمهم المقررة على وفق الضوابط .
كما التقى جميل العبادي، رئيس بعثة العراق الى دورة الالعاب الاسيوية في الصالات الخامسة، اعضاء البعثة العراقية بعد مراسم رفع علم العراق في القرية الاولمبية في العاصمة التركمانستانية عشق اباد.
وحث العبادي اولاده اللاعبين على تقديم افضل ما لديهم من قوة ومهارة واداء في منافسات العابهم. واصفا ذلك بالرد العراقي النبيل ازاء حلقات الارهاب التي تستهدف الشعب العراقي دون سواه.. وبدا العبادي لقاءه المنتخبات بقراءة سورة الفاتحة على ارواح شهداء حادثة مطعم فدك بمدينة الناصرية، مطالبا اللاعبين ببذل ما بوسعهم لاسعاد شعبهم واهلهم ومتابعيهم.. مشددا على ضرورة تحلي جميع اعضاء الوفد العراقي بالخلق الرفيع وعكس صورة براقة للمواطن العراقي بصفته الاعم والرياضي منهم بوجه أخص.
وحضر وزير الشباب والرياضة عبد الحسين عبطان حفل افتتاح دورة الالعاب الاسيوية وفنون القتال للصالات في عشق اباد .. وعلى هامش حضوره التقى عبطان الشيخ احمد الفهد رئيس المجلس الاولمبي الاسيوي بحضور السيد رعد حمودي رئيس اللجنة الاولمبية والامين العام حيدر الجميلي. وكان وزير الشباب والرياضة قد وصل العاصمة التركمانستانية يوم الجمعة الماضي .
من جانب اخر عقدت اللجنة الاعلامية للمجلس الاولمبي الاسيوي اجتماعا تداوليا ناقش فيه ابرز القضايا التي تخص الاعلام الرياضي الاسيوي والاداء الصحفي المفترض في الدورات والبطولات القارية الاولمبية المقبلة .. كما ناقش المجتمعون ما يمكن ان تقدمه إندونيسيا للصحفي الاسيوي من تسهيلات مفترضة في دورة الالعاب الاسيوية المقبلة.
يشار الى ان الزميل حسام حسن كان مثل العراق في اجتماع اللجنة الاعلامية للمجلس الاولمبي الاسيوي وهو الصحفي العربي الوحيد الذي مثل العرب في هذا الاجتماع .

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة