صدور العدد الثالث من مجلة المأمون لعام 2017

صدر عن دار المأمون للترجمة والنشر، إحدى دوائر وزارة الثقافة والسياحة والاثار، العدد الثالث من مجلة المأمون الالكترونية.
وتضمنت المجلة بين طياتها أبوابها المعتادة في الدراسات وملف العدد والحوارات وباب آفاق أدبية والفنون وباب الكتب وباب نصوص.
ضم باب الدراسات مجموعة دراسات بأقلام مجموعة من الكتاب منها دراسة الدرس الإنساني بقلم محمد يونس وأضواء على الترجمة بقلم الدكتور غازي شريف ودراسة مترجمة بعنوان مستقبل القراءة ترجمة الدكتورة سندس فوزي فرمان.
أما ملف العدد فكان عن الاستشراق وفيه عدة مواضيع تناولت الاستشراق من جميع جوانبه، وضم باب حوارات عدد من الحوارات المميزة مع بعض الشخصيات الأدبية والإبداعية منها حوار مع المفكر عبد الله الغذامي وحوار الدال والمدلول مع بيير بوندكارت.
وفي باب آفاق ثقافية مجموعة مواضيع منوعة ما بين القصة المصورة وبين أدب الأطفال في القرون الوسطى وموضوع عن أسبوع الفيلم الإيراني في بغداد.
وعرضاً لكتاب ملاذ آمن للناقد المعروف ناطق خلوصي وكتاب حكايات للكاتب حسين الجاف, وتضمن باب نصوص فصلاً من رواية مقتل أب للكاتبة إيميلي نوتومب ترجمة خوله إبراهيم، وقصة قصيرة بعنوان الوحدة برائحة الليمون بقلم هشام عمار، ونصوص شعرية للشاعرة الروسية المعاصرة فيرا بافلوفا ترجمة وتعريف ضياء نافع وأخيراً نجد في باب فنون حواراً مع الفنان الجزائري نور الدين تابارحة.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة