الأخبار العاجلة

صحة الرصافة تعلن خطتها لمتابعة الوافدين في محرم الحرام

لدعم المناطق الطرفية بكل الإمكانيات المتاحة
بغداد – زينب الحسني:

وضعت دائرة صحة بغداد الرصافة خطة لمناسبة حلول شهر محرم الحرام، في حين أكد مدير عام دائرة صحة الرصافة على اهمية اجراء ومتابعة الوافدين من خلال اجراء الفحوصات الخاصة بالوافدين ولاسيما فحص العوز المناعي.
وقال مدير عام دائرة صحة بغداد / الرصافة الدكتور عبد الغني سعدون الساعدي خلال اجتماع مجلس الإدارة تكمن أهمية استعداد المؤسسات الصحية لهذه المناسبة من خلال توفير كل المتطلبات الخاصة بالأدوية والمستلزمات الطبية وعلى مدار أيام شهر محرم الحرام، لاسيما الايام العشرة الاولى من الشهر.
وتابع الساعدي ان من الاستعدادات المهمة نشر سيارات الاسعاف قرب المواكب والحسينيات، وكذلك توفير ارصد كافية من قناني الدم وتهيئة صالات الطوارئ والعمليات وتواجد الأطباء بشتى التخصصات، مشددا على إن تأخذ الفرق الرقابية دورها في متابعة الأغذية وكذلك اخذ عينات من المياه وفحصه، فضلاً عن قيام الصحة العامة / شعبة تعزيز الصحة في بث رسائل التوعية حول السلامة الغذائية والإمراض الانتقالية ، لافنا إلى إن مركز الدائرة سيقوم بعمل زيارات إلى المؤسسات الصحية لمتابعة عملها ورصد المعوقات لغرض تلافيها.
من جانب أخر أكد مدير عام دائرة صحة بغداد / الرصافة على اهمية اجراء ومتابعة الوافدين من خلال اجراء الفحوصات الخاصة بالوافدين ولاسيما فحص العوز المناعي.
وبين مدير عام الدائرة خلال الزيارة التي قام بها الى شعبة السيطرة على الايدز اهمية تقديم الخدمات الطبية والصحية واجراء ومتابعة الرصد في اكتشاف الحالات من اجل الارتقاء بالخدمة، مشيرا الى التأكيد على فحوصات المقبلين على الزواج.
على صعيد متصل شدد الدكتور عبد الغني سعدون الساعدي على اهمية التدريب والتطوير من اجل الوصول الى الاهداف التي تسعى صحة الرصافة الى تحقيقها.
ولفت الساعدي خلال اجتماع الذي عقده مع شعبة التدريب والتطوير على ضرورة ان تكون هناك رؤية للعاملين في هذا المجال تختلف عن الاخرين، فضلاً عن التميز العلمي من اجل تحسين وتطوير العاملين في المجالات الطبية والصحية والادارية.
واكد الساعدي على اهمية مراجعة المناهج من قبل المتخصصين في التدريب للإعداديات التمريض ومعهد الصحة العالي والتأكيد على التدريب الميداني وتنمية المهارات البشرية والادارية والطبية وكذلك اهمية مهارات الاتصال مع المريض.
وأضاف، اننا نسعى الى ان يكون العاملين في هذا المجال متميزون في الاداء والمهمة التي هي على عاتقهم لأنها كبيرة جدًا بسبب احتياجات العاملين الى المزيد من التدريب والتطوير لغرض الارتقاء بالأداء ، مؤكدا على ضرورة ان تكون هناك خطط منطقية في مجال التدريب قابلة الى التطبيق وليس خطط عشوائية.
من جهة أخرى أكد الساعدي على دعم مناطق النهروان والمدائن والمناطق الطرفية الاخرى بكل الامكانيات الطبية والصحية والادارية.
جاء ذلك خلال اجتماع مجلس الادارة والذي تم تكليف الدكتور عباس الدهلكي بإدارة قطاع المدائن والدكتورة وسن الشمري بإدارة قطاع النهروان وبين اهمية دعم هذه المناطق والمناطق الطرفية الاخرى وبكل الامكانيات المادية والبشرية من اجل الارتقاء بالخدمات الطبية والصحية ، مشيرا الى اهمية ان تكون لدى ادارة القطاع الواقع البيئي ومعرفة اهم الأمراض الانتقالية لغرض العمل والتنسيق مع الدائرة او مع المجالس المحلية لغرض الارتقاء بالخدمة.
واوعز الى الدكتور محمد جهاد مدير قسم التخطيط بدعم منطقة النهروان والاطراف بأطباء واطباء اسنان وملاكات صحية من اجل تقديم أفضل الخدمات الطبية والصحية الى الاهالي ، موعزاً الى مدير قسم الصحة العامة الدكتور بشار عبد اللطيف باستمرار بالحملات الخاصة بالمتسربين واستمرار عمل العيادات المتنقلة من اجل تقديم الخدمات الطبية والصحية الى اهالي المنطقة.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة