الأخبار العاجلة

التجارة تواصل مناقلة الحنطة المحلية لتأمين الخزين للمطاحن

وصول 15 شاحنةً محملةً بالرز الأميركي إلى سايلو بابل
بغداد – الصباح الجديد:

أعلنت الشركة العامة لتجارة الحبوب في وزارة التجارة عن وصول 15 شاحنة محملة بالرز الاميركي الى فرعها في محافظة بابل .
واوضح مدير عام الشركة المهندس هيثم الخشالي ان شاحنات من الرز الاميركي المستورد وصلت من ميناء ام قصر الى مخازن سايلو الحلة في محافظة بابل لتوزيعه ضمن مفردات البطاقة التموينية ، مضيفاً ان الملاكات الفنية في الفرع باشرت بتفريغ حمولة الشاحنات في مسقفات الرز بعد اكمال الفحص المختبري , مبينا بان الكمية المخصصة لفرع بابل وحسب خطة التوزيع تبلغ 2500 طن من المادة
من جانب اخر اشار الخشالي خلال ترؤسه الجلسة الثلاثون لاجتماع اللجنة العليا للتسويق بانه تم توجيه الاقسام ذات العلاقة في الشركة باستخدام التقنيات التكنولوجية في جميع مفاصل عمل الشركة ، مشيراً الى ضرورة استخدام التقنية التكنولوجية لتجاوز السلبيات في العمل وقيام الاقسام ذات العلاقة بتقديم كل ماهو مناسب قبل بدء الموسم التسويقي المقبل اضافة الى التأكيد بأهمية هذه المنظومة في حماية الموظفين والمال العام من التجاوز والاختراق .
على صعيد متصل اعلنت الشركة العامة لتجارة الحبوب عن استمرار عمليات مناقلة الحنطة المحلية بين مواقع الشركة وحسب الخطة المحددة من قبل الادارة العامة .
واوضح مدير عام الشركة المهندس هيثم جميل الخشالي انه نظراً لمتطلبات العمل قررت شركته مناقلة كمية 25 الف طن من الحنطة المحلية المسوقة هذا الموسم الى فرع الشركة في البصرة لتأمين خزين حنطة للمطاحن وتعزيز رصيد الفرع من الحنطة وبلغت الكميات التي تم مناقلتها 11 الف طن وبواسطة اسطول شاحنات الوزارة .
واضاف المدير العام انه تم كذلك مناقلة كميات من الحنطة المحلية من سايلو كركوك الى مواقع وسايلوات بغداد حيث تم مناقلة (14) الفا و510 اطنان الى سايلو التاجي و(11) الفا و752 طنا الى سايلو الدورة و(13) الفا و987 طنا الى سايلو الرصافة .
الى ذلك اشار الخشالي الى تجهيز سايلو العطيفية بالرز الارغواياني والفيتنامي لوكلاء التموين في بغداد لتوزيعه ضمن مفردات البطاقة التموينية .
من جانبها اعلنت الشركة العامة لتصنيع الحبوب في وزارة التجارة عن قيام لجنة رقابية مشتركة تابعة لفرع تصنيع الحبوب في كركوك زيارة لعدد من المطاحن العاملة في المحافظة لمتابعة عملية الانتاج والتوزيع والاطلاع على نوعية الطحين المنتج .
واوضح مدير عام الشركة المهندس طه ياسين عباس بانه تم خلال الزيارة سحب نماذج من الحبوب المستعملة بالطحن والطحين المنتج لاغراض الفحص المختبري اضافة الى اجراء وحدة الخبازة والسيطرة النوعية تجارب الخبازة في مختبر الفرع من النماذج المسحوبة لاجراء فحص الخبازة وكانت جميع النتائج مطابقة للمواصفات المطلوبة .

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة