نيمار يكشف سبب رحيله إلى سان جيرمان

هنري يتحدث عن الصعاب للنادي الباريسي
باريس ـ وكالات:

كشف اللاعب الدولي البرازيلي نيمار دا سيلفا، عن سبب انتقاله هذا الصيف من صفوف برشلونة الإسباني، إلى باريس سان جيرمان الفرنسي، في صفقة هي الأغلى في العالم (222 مليون يورو).
وأكد اللاعب الدولي البرازيلي أن رحيله إلى صفوف باريس سان جيرمان، جاء لأنه يعتقد أن الفريق الفرنسي لديه فرصة أكبر للفوز بدوري أبطال أوروبا هذا الموسم.ويقول نيمار في تصريحات نقلتها صحيفة «ذا صن» البريطانية :»واحد من أكبر أهدافي هو مساعدة باريس سان جيرمان على كتابة التاريخ، دوري أبطال أوروبا ليس اللقب الوحيد الذي نريد الفوز به، لكنه كأس مهم جدًا».
وأضاف: «الهدف من هذا الموسم هو محاولة الفوز به، وهذا هو مستوى النادي في الوقت الراهن، أعتقد أننا قادرون على الفوز باللقب، ليس فقط لأن لدينا نوعية لمن اللاعبين، ولكننا نملك الخبرة أيضًا، فاللاعبين يعرفون ما يلزم للفوز بدوري الأبطال».
وتابع :»تياجو موتا فاز في برشلونة والإنتر، وألفيس فاز بها ثلاث مرات، ودي ماريا فاز مع ريال مدريد، نعم لدينا تجربة حقيقية».
وشدد النجم البرازيلي على أنه غير منزعج من قيمة انتقاله المرتفعة، وقال :»لا علاقة للاعبين برسوم الانتقالات، كل ما نهتم به هو اللعب للأنية حيث سيكون تحديًا كبيرًا، وحيث يمكننا أن نكون ناجحين، اللاعبين يريدون التركيز على كرة القدم فقط، أما رسوم الانتقالات فهي أعمال الناديين».
إلى ذلك، تتوجه الأنظار نحو نادي باريس سان جيرمان هذا الموسم، خاصة بعد استقدام البرازيلي نيمار والفرنسي كيليان مبابي لحديقة الأمراء، خلال الميركاتو الصيفي الماضي.
وتحدث تييري هنري، أسطورة منتخب فرنسا وأرسنال الإنجليزي، عن الصعوبات التي تواجه باريس سان جيرمان، رغم الصفقات الجديدة للفريق الباريسي..وقال هنري في مقالة نشرتها صحيفة ذا صن «باريس سان جيرمان قام بسوق انتقالات مذهل، لم أتوقعه مطلقا خاصة بعد احتساب قيمة صفقتي نيمار ومبابي».
وأضاف «الفريق ظهر بصورة جيدة المباراة الماضية، ولكن التحدي الحقيقي سيكون في دوري أبطال أوروبا وهو مطلب لجماهير البي إس جي، كما أننا بحاجة لرؤية رد فعل الفريق وبالأخص الثلاثي الهجومي وقت خسارة الكرة».
وتابع هنري «حينما لعبت في برشلونة، كان ما يميز الفريق الكتالوني هو الضغط العالي وسرعة استعادة الكرة، ولذلك كنا ننجح في تحويل الهجمات لصالحنا ولا نركض كثيراً للدفاع، وهذا ما ستكشفه المواجهات الصعبة لسان جيرمان في دوري الأبطال».
وواصل «توقعت أن يرحل مبابي لريال مدريد أو برشلونة، ولكن يبدو أن الأموال تغير الكثير، كما أن اللاعب كان جيدا في منظومة 4-4-2 مع موناكو، مما يعني انعدام ضرورة قيامه بالأدوار الدفاعية، أما في 4-3-3 فالأمر يختلف».
واختتم «ضم نيمار كان مفيدا من الناحية التسويقية للدوري الفرنسي، حينما كنت في أمريكا لم أر أحدا يرتدي قميص باريس سان جيرمان سوى بعد انضمام السويدي زلاتان إبراهيموفيتش، ولكن لو فشل الفريق في الفوز بدوري أبطال أوروبا فلن يشفع لهم أي نجاح آخر».

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة