ثاني وفد لـ»حماس» يصل إلى مصر قادما من تركيا

القاهرة ــ وكالات :
وصل إلى العاصمة المصرية القاهرة، امس الاول السبت، وفد ثان من حركة «حماس» الفلسطينية، برئاسة موسى أبو مرزوق، عضو المكتب السياسي للحركة، قادما من تركيا.
ومن المنتظر أن ينضم الوفد، إلى وفد فلسطيني آخر وصل القاهرة في وقت سابق اليوم، قادما من غزة، برئاسة إسماعيل هنية، رئيس المكتب السياسي للحركة.
وقال مصدر أمني مصري بمطار القاهرة الدولي، في تصريحات صحفية، إن «الوفد يضم 6 أعضاء بالحركة، برئاسة موسى أبو مرزوق، ووصل قادما من إسطنبول».
وأوضح المصدر أنه «كانت في استقبال الوفد إحدى الجهات السيادية المصرية (لم يسمها) التي أشرفت على إنهاء إجراءات الوصول». وأضاف المصدر أن «الوفد سيجري مباحثات مع المسؤولين في مصر بشأن الأوضاع الفلسطينية»، دون مزيد من التفاصيل. وفي وقت سابق من اليوم، أعلنت «حماس» أن رئيس المكتب السياسي للحركة إسماعيل هنية ورئيسها في قطاع غزة يحيى السنوار غادرا قطاع غزة في زيارة إلى القاهرة، لأول مرة منذ انتخابهما، وأكدت مغادرتهما القطاع من معبر رفح الحدودي.
وقالت «حماس» في بيان إن هنية والسنوار توجها إلى القاهرة «للقاء المسؤولين المصريين، على رأس وفد رفيع المستوى من قيادة الحركة في الداخل والخارج».
وأضاف البيان أن مسؤولي الحركة سيبحثان «العديد من القضايا المهمة، وخاصة العلاقات الثنائية مع مصر الشقيقة وسبل تطويرها وتعزيز التفاهمات مع القاهرة.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة