الأخبار العاجلة

الملف الأمني

انفجار ناسفة في الطوبجي ولاصقة بالاعظمية وسط بغداد * استهداف قوات الحشد بعبوتين جنوبي صلاح الدين
الطيران يقصف اوكار الارهابيين في القائم شمالي الانبار * ضبط عصابة للسطو المسلح جنوبي البصرة

بغداد – هجوم مسلح

ذكر مصدر امني في الشرطة العراقية امس الاربعاء ان عبوة ناسفة انفجرت بالقرب من محال تجارية في منطقة الطوبجي غربي العاصمة بغداد.
على صعيد متصل قال المصدر إن “مسلحين اطلقوا النار من اسلحة كاتمة للصوت، مساء يوم امس ، تجاه مدني في منطقة الرشاد ما اسفر عن مقتله في الحال” ، فيما افاد المصدر الامني بمقتل صاحب محل لصياغة الذهب، اثر انفجار عبوة لاصقة اسفل عجلة مدنية بمنطقة الاعظمية في بغداد.
ديالى – خطة امنية
اعلن قائد شرطة محافظة ديالى اللواء الركن جاسم السعدي امس الاربعاء، انطلاق الخطة الامنية الخاصة بعيد الاضحى وبمشاركة نحو 20 الف عنصر امني.
وقال اللواء الركن السعدي ان “الخطة الامنية الخاصة بعيد الاضحى المبارك، انطلقت بالتنسيق مع قيادة عمليات دجلة، وبمشاركة مايقارب الـ20 الف عنصر امني من الشرطة والجيش والوكالات الامنية، في عموم الاقضية والنواحي في المحافظة” ، مضيفا أن “الخطة تتضمن نشر جميع القوات الامنية في جميع القواطع لحماية الاماكن الحيوية ومنها المزارات الدينية والمتنزهات والمناطق السياحية والأماكن العامة التي تقصدها الأسر المحتفلة بعيد الاضحى المبارك”.

كركوك – اعتقال مطلوبين
اعلن مصدر امني في شرطة محافظة كركوك امس الاربعاء عن القاء القبض على ثلاثة من عناصر تنظيم داعش يهربون عائلات التنظيم المتشدد من قضاء الحويجة الى داخل مدينة كركوك.
واوضح المصدر الذي رفض الكشف عن اسمه ان قوة امنية القت القبض على هؤلاء الثلاثة في قضاء داقوق جنوب كركوك ، لافتا الى ان اثنين من هؤلاء المقبوض عليهم من القومية العربية بينما كان الثالث من القومية التركمانية.

واسط – اعتقال مطلوبين
كشف مصدر امني في قيادة عمليات الرافدين امس الاربعاء عن اعتقال متهمين بينهم “ارهابي” وآخرين بتهم حيازة المخدرات والقتل العمد في محافظتي واسط وذي قار.
وقال قائد العمليات اللواء علي ابراهيم دبعون إن “الاجهزة الامنية في محافظة واسط تمكنت وبعد متابعتها للمعلومات الاستخبارية وتفتيشها الدقيق في سيطراتها الخارجية الشمالية من القبض على احد المطلوبين للقضاء بتهم الارهاب حيث اعترف في التحقيقات الاولية بإشتراكه في العديد من الجرائم الارهابية .

صلاح الدين – انفجار ناسفتين
افاد مصدر امني في شرطة محافظة صلاح الدين امس الاربعاء ان عبوتين ناسفتين انفجرتا مستهدفتين قوات الحشد الشعبي جنوبي محافظة صلاح الدين.
وذكر مصدر أمني الذي رفض الكشف عن اسمه ان “عبوتين ناسفتين موضوعتان على جانب الطريف انفجرتا مساء يوم الثلاثاء على منتسبين في اللواء 43 في الحشد الشعبي في منطقة {قناة 14} جنوب قضاء بلد”، مضيفا ان “الحادث أسفر عن اصابة أحد افراد الحشد بجروح”.
الانبار – قصف جوي
أفاد مصدر امني في الانبار امس الاربعاء بان طائرات التحالف الدولي قصفت فرازتين نفطية وسيارة لداعش وقتلت 11 عنصراً من التنظيم واصابة 4 مواطنين في قضاء القائم.
وقال المصدر الذي رفض الكشف عن اسمه إن “طائرات التحالف الدولي قصفت فرازتين نفطية في قضاء القائم بمنطقة السنجك بالقرب من الحدود السورية العراقية، واحرقت عجلة لداعش كانت بالقرب من احدى الفرازات” .

ميسان – نزاع مسلح
افاد مصدر أمني في شرطة محافظة ميسان امس الاربعاء بأن ستة أشخاص اصيبوا على الاقل بنزاع عشائري وسط مدينة العمارة.
وقال المصدر الذي رفض الكشف عن اسمه إن “ستة أشخاص اصيبوا على الاقل نتيجة نزاع عشائري في حي الثورة وسط مدينة العمارة”، من دون ذكر المزيد من التفاصيل.

البصرة – ضبط عصابة
افاد رئيس اللجنة الأمنية في مجلس قضاء الزبير غربي البصرة مهدي ريكان امس الاربعاء باعتقال متهمين اثنين من أصل ثلاثة أشخاص يشكلون عصابة مختصة بالسطو المسلح لسرقة المحولات الكهربائية في منطقة الشعيبة ضمن واقع القضاء.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة