الأخبار العاجلة

الملف الأمني

3 انفجارات تضرب مناطق متفرقة من العاصمة بغداد * اعتقال ناقل الملغمتين اللتين تم تفكيكهما شرقي ديالى
العثور على جثة طفلة مختطفة جنوبي مدينة الحلة * مقتل 12 إرهابياً باشتباكات مسلحة غربي الطوز

بغداد – سطو مسلح
ذكر مصدر امني في الشرطة العراقية امس الثلاثاء، بأن شخصين قتلا وأصيب سبعة آخرون جراء ثلاثة انفجارات ضربت مناطق متفرقة من العاصمة بغداد.
وقال المصدر الذي رفض الكشف عن اسمه إن “عبوة ناسفة انفجرت بالقرب من علوة لبيع الأغنام في منطقة سويب جنوبي بغداد وانفجرت، صباح يوم امس ما أسفر عن مقتل شخصين وإصابة ثلاثة آخرين بجروح متفاوتة” ، فيما انفجرت العبوة الثانية قرب مولدة اهلية في منطقة الشعب والثالثة قرب محال تجارية في منطقة الزيدان التابعة لقضاء أبو غريب غربي بغداد”.

ديالى – اعتقال مطلوب
اعلن الناطق الرسمي باسم وزارة الداخلية امس الثلاثاء عن اعتقال “ناقل” السيارتين الملغمتين اللتين تم تفكيكهما في شرقي محافظة ديالى.
وقال الناطق الرسمي العميد سعد معن إن “ابطال خلية الصقور واستخبارات ديالى القوا القبض على الارهابي الناقل للملغمتين في قضاء بلدروز وناحية كنعان بعد متابعة استخبارية وجهود ميدانية”.

بابل – جثة طفلة
افاد مصدر امني في شرطة محافظة بابل امس الثلاثاء ان مفارز امنية عثرت على جثة طفلة مختطفة جنوبي مدينة الحلة مركز المحافظة .
وأفاد المصدر الامني الذي رفض الكشف عن اسمه بان “الشرطة عثرت على جثة طفلة في الخامسة من عمرها في منطقة نادر الثالثة كانت قد اختطفت قبل يومين”.

كركوك – استهداف دورية
اكد مصدر امني في شرطة محافظة كركوك امس الثلاثاء بأن عبوتين ناسفتين استهدفتا دورية تابعة للشرطة من دون وقوع اية اصابات جنوبي المحافظة.
وقال المصدر الذي رفض الكشف عن اسمه إن “عبوتين ناسفتين انفجرتا بالتعاقب، مساء يوم امس لدى مرور دورية تابعة للشؤون الداخلية قرب مبنى الانواء الجوية والرصد الزلزالي في حي الواسطي، جنوبي المحافظة، دون وقوع اية اصابات تذكر في صفوف المدنيين او دوريات الشرطة”.

واسط – اعتقال مطلوبين
كشف مصدر امني في قيادة عمليات الرافدين امس الثلاثاء عن اعتقال متهمين بينهم “ارهابي” وآخرين بتهم حيازة المخدرات والقتل العمد في محافظتي واسط وذي قار.
وقال قائد العمليات اللواء علي ابراهيم دبعون إن “الاجهزة الامنية في محافظة واسط تمكنت وبعد متابعتها للمعلومات الاستخبارية وتفتيشها الدقيق في سيطراتها الخارجية الشمالية من القبض على احد المطلوبين للقضاء بتهم الارهاب.

صلاح الدين – اشتباكات مسلحة
افاد مصدر أمني في شرطة محافظة صلاح الدين امس الثلاثاء، بأن 12 عنصرا من “داعش” بينهم قيادي بارز في التنظيم قتلوا باشتباكات “عنيفة” مع قوات البيشمركة غرب قضاء طوزخورماتو.
‎وقال المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه إن “عناصر داعش هاجموا، فجر يوم امس بالأسلحة الخفيفة والمتوسطة والقناصين مواقع البيشمركة من محور الزركة (40 كم غرب طوزخورماتو”.

الانبار – عملية امنية
اعلنت قيادة عمليات محافظة الأنبار امس الثلاثاء، عن انطلاق عملية تفتيش واسعة لصحراء غربي المحافظة.
وقال قائد العمليات اللواء الركن محمود الفلاحي إن “قطعات من الجيش ضمن قيادة عمليات الأنبار باشرت بعملية تفتيش واسعة لصحراء غربي الأنبار، لتطهيرها من داعش وتدمير مقراتهم”.
وأضاف الفلاحي، أن “عمليات التفتيش بدأت من منطقة الـ160كيلو غرب الرمادي، وصولا الى قضاء الرطبة وباتجاه الشمال لمسافة 100 كيلو متر الى داخل قضاء الرطبة ووادي حوران”.

ميسان – عملية استباقية
ذكرت مديرية شرطة محافظة ميسان امس الثلاثاء ان مفارز مكتب مكافحة أجرام حطين نفذت عمليه استباقية في مركز المحافظة في منطقة حي المعلمين القديم .
وقال اللواء الركن محمد جاسم جمعة الزبيدي مدير شرطة ميسان “للصباح الجديد” ان عدة عمليات استباقية نفذت في مركز واقضية ونواحي المحافظة ضمن الخطة الامنية للحد من انتشار الجريمة في المحافظة وأسفرت العملية عن ألقاء القبض على (4) متهمين على وفق المادة(421) الخطف تم احالتهم للقانون لاتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم .

البصرة – ضبط عصابة
افاد مصدر أمني في شرطة محافظة البصرة امس الثلاثاء بأن قوة أمنية ألقت القبض في إحدى المناطق الواقعة ضمن مركز المحافظة على ثلاثة متهمين بتجارة الآثار وضبطت بحوزتهم مجموعة من القطع الأثرية.
وقال المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه إن “قوة من مديرية شرطة الجمارك ألقت القبض، في منطقة تقع في مركز المحافظة، على ثلاثة متهمين بتجارة الآثار”، مبينا أن “القوة ضبطت بحوزتهم مجموعة من القطع الأثرية”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة