الأخبار العاجلة

محافظ بغداد يكشف عن حرمان العاصمة من المخصصات المالية لتنمية الأقاليم

بغداد ـ الصباح الجديد:
اكد محافظ بغداد عطوان العطواني، امس الاثنين، ان العاصمة بغداد لم يطلق لها اية مخصصات مالية من تنمية الاقاليم ولغاية شهر آب الجاري، مشيرا الى ان المحافظة استحصلت موافقة مجلس الوزراء لاستكمال المشاريع المتلكئة لخمسة مناطق.
وقال العطواني في تصريح صحفي ان “خطة الحكومة قسمت المشاريع الى مستمرة وجديدة”، مبينا ان” المشاريع المستمرة انجز منها اكثر من 70%، ومنها اكساء منطقة المحمودية ومجاري ناحية الجسر”، لافتا الى انه “بعد انهاء هذه الحلقات سنتوجه الى اكساء وتطوير جميع المدن والاقضية التي تم استكمال المجاري فيها”.
واشار الى ان “ناحية الحسينية شمالي بغداد منكوبة وتعاني من ازمة حقيقية لعدم استكمال المجاري، ونحن بدورنا عازمون على انهاء الازمة”، مؤكدا ان “المحافظة تبنت مشروع تبليط محال الحسينية وتم نقل معمل الاسفلت من النهران الى الحسينية للمباشرة في عملية تطوير”.
واضاف ان “هذه المشاريع تبقى مجرد كلام في حال عدم صرف المستحقات المالية”، موضحا ان “رئيس مجلس الوزراء استثنى خمسة مشاريع من قرار 347 والقاضي اوقف المشاريع دون 80% ، ومنها مجاري الحسينية “.
وتابع ان” اطلاق التخصيصات المالية هي الغاية لاستكمال المشاريع حتى تتبنى وزارة الاعمار انجاز المشاريع”، مشيرا الى ان “محافظة بغداد لم تطلق لها المخصصات المالية من تنمية الاقاليم ونحن في نهاية الشهر الثامن”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة