صدامات بين مؤيدين لترامب ومعارضين له في مدينة بيركلي الأميركية

واشنطن ـ أ ب ف :
اعلنت الشرطة الاميركية انها اعتقلت 15 شخصا خلال صدامات في مدينة بيركلي بولاية كاليفورنيا امس الاول الاحد بين مؤيدين للرئيس دونالد ترامب وآلاف آخرين مناهضين له قاموا بتظاهرة مضادة لهم.
وجرت تظاهرة بشكل سلمي في بيركلي بالقرب من سان فرانسيسكو قبل ان تتحول قرابة الى اشتباكات بين المعسكرين في منتزه لوثر كينغ جونيور الذي اغلق امام العامة.
وبدأت الصدامات حين قام مئات الناشطين المناهضين للفاشية والذين ارتدوا ملابس سوداء باجتياز الحواجز التي وضعتها الشرطة للفصل بينهم وبين التظاهرة المؤيدة للرئيس وشعارها «لا للماركسية في اميركا».
وعمد المشاركون في التظاهرة المضادة الى تطويق مؤيدي ترامب على وقع هتاف «لا لترامب، لا للكوكلاس كلان، لا لاميركا فاشية» و»ايها النازيون عودوا الى منازلكم».
وقالت الشرطة التي اقتادت عددا من انصار الرئيس ممن كانت وجوههم مغطاة الى خارج المنتزه، انها اعتقلت 14 شخصا، غالبيتهم لانتهاكهم حظر ارتداء اقنعة او لحملهم هراوات او اسلحة بدائية اخرى.
وذكرت صحيفة لوس انجليس تايمز ان الشرطة اطلقت رصاصا مطاطيا على متظاهر حاول عبور حاجز ليدخل الى الحديقة، بينما القى محتجون قنابل دخانية.
وافاد مصور وكالة فرانس برس ان مشاركين في التظاهرة المضادة قاموا برش جوي غيبسون زعيم حركة «باتريوت براير» (الصلاة الوطنية) اليمينية المتطرفة، بالفلفل.
ووضعت على مواقع التواصل الاجتماعي تسجيلات فيديو تظهر الناشطين المعارضين لترامب يهاجمون بشكل واضح مؤيديه وصحافيين.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة