روني يخطف الأنظار بعد دخول نادي الصفوة في البريمييرليج

العواصم ـ وكالات:
أثارت صحوة واين روني بقميص إيفرتون، مسألة عودته لتشكيلة جاريث ساوثجيت مدرب إنجلترا، قبل المباريات الدولية الشهر المقبل.
وأحرز روني هدفه الـ 200 في الدوري الإنجليزي الممتاز، في تعادل إيفرتون 1-1 خارج ملعبه مع مانشستر سيتي أمس الاول، وقدم عرضا آخر أظهر أن مسيرته ما زالت بعيدة عن نهايتها.
وبدا أن هدف روني في الدقيقة 35 سيمنح إيفرتون فوزا مفاجئا باستاد الاتحاد، قبل أن يطلق البديل رحيم سترلينج تسديدة قوية سكنت الشباك في الدقيقة 82 محرزا هدف التعادل.. وبرغم أنه لم يكن بطل المباراة في نهاية المطاف، استمتع روني باللحظة إذ أصبح ثاني لاعب فقط يصل إلى 200 هدف في الدوري الممتاز.
ورحب آلان شيرر مهاجم نيوكاسل يونايتد ومنتخب انجلترا السابق، الذي أنهى مسيرته بعد تسجيل 260 هدفا، بروني في نادي الصفوة.. وكتب شيرر في حسابه على تويتر “كنت وحيدا لفترة طويلة في نادي الـ 200 هدف بالدوري الممتاز. أرحب بك وأهنئك”.
وقال روني “كان من اللطيف أن أفعل ذلك في مثل هذه المباراة المهمة لنا.. كانت لحظة جميلة وأنا واثق أن الجزء الأحمر من مانشستر يونايتد استمتع بذلك أيضا”.
وأضاف “قال لي المدرب كومان بوضوح إنه يريد مني اللعب في مراكز الهجوم. فعلت ذلك طيلة مسيرتي والأمر بالنسبة لي متعلق باللعب. لم ألعب كثيرا العام الماضي وإذا لم تلعب فلن تحصل على لياقة المباريات”.. وتابع روني “تركيزي مع إيفرتون. أنا واثق أنني سأتحدث إلى جاريث ساوثجيت خلال الأيام القليلة المقبلة وسنرى ما سيحدث”.
أعرب واين روني، مهاجم إيفرتون، عن سعادته البالغة بتسجيله هدف في مرمى مانشستر سيتي، على ملعب الاتحاد، في الجولة الثانية من الدوري الإنجليزي.
وقال روني، في تصريحات لشبكة “سكاي سبورتس”، بعد اللقاء: “من الجميل أن تسجل في ملعب الاتحاد، ما فعلته كان رائعًا.. متأكد أن جماهير مانشستر يونايتد سعيدة أيضًا بما فعلته”.. وتابع: “الليلة كانت صعبة، وقد حاولت المساعدة قدر الإمكان”.
وحول موقفه من المنتخب الإنجليزي، قال: “أنا الآن أركز على إيفرتون، ومتأكد أنني سأتحدث مع جاريث ساوثجيت، وسنرى ما سيحدث”.
يذكر أن روني سجل هدفه رقم 200 في الدوري الإنجليزي الممتاز، و183 منها كانت بقميص مانشستر يونايتد، و17 بقميص إيفرتون.
إلى ذلك، برغم موجات الهجوم والضغط المستمر، تسببت الفرص الضائعة في حاجة مانشستر سيتي لهدف في الدقيقة 82 عن طريق رحيم سترلينج، ليتعادل 1-1 بملعبه مع إيفرتون في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، أمس الأول، وهو أمر مألوف بالنسبة لفريق المدرب بيب جوارديولا.
وفي الدفاع تعين على سيتي خوض الشوط الثاني بأكمله بعشرة لاعبين، بعد طرد الظهير كايل والكر في نهاية الشوط الأول.. لكن بينما كان جوارديولا سعيدا بالروح التي أظهرها فريقه، فإنه لم يستطع إخفاء خيبة أمله بعد إخفاقه في الاستفادة من الفرص التي أتيحت له.
وقال جوارديولا: “في الشوط الثاني قدمنا أداء جيدا، مثلما فعلنا الموسم الماضي عندما واجهناهم أيضا، صنعنا الفرص في الشوط الأول لكننا لم نستطع استغلالها”.
وأضاف: “صنعنا ثلاثة أو أربعة فرص قبل الهدف، حجم الفرص التي أتيحت لنا على المرمى أو بالقرب منه كانت جيدة، كنا هناك أغلب الوقت ولم نستسلم أبدا”.
وتابع مدرب برشلونة وبايرن ميونيخ السابق: “كل ما تستطيع أن تفعله هو الاستمرار في صناعة الفرص، ربما تتغير الأمور في يوم ما، أعتقد أننا في الموسم الماضي كنا الفريق الأكثر صناعة للفرص”.. وقال رونالد كومان مدرب ايفرتون، إنه سعيد بالنقطة التي حصل عليها في ملعب صعب برغم إحباط استقبال هدف التعادل قرب النهاية.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة