الأخبار العاجلة

محافظ الديوانية يفتتح معرض الفنان التشكيلي جلال دوش

الديوانية – الصباح الجديد:
افتتح محافظ الديوانية سامي الحسناوي، معرض الفنان التشكيلي جلال دوش، بعنوان فضاءات ديوانية على قاعة قصر الثقافة والفنون في الديوانية.
وضم المعرض 40 لوحة تناولت الواقع العراقي والحب والسلام والعطاء والحياة، كما تناول دوش في معرضه عددا من الشخصيات الديوانية الثقافية والفنية، التي قدمت عطاء واضحا لهذه المدينة الطيبة، منهم الفنان صادق مرزوق، وحسين العراقي، وسعد هدابي، ومؤيد طه، وحليم هاتف، وعيسى الكعبي، إضافة إلى عدد من الشخصيات العالمية. وينتمي المعرض إلى المدرسة الواقعية، وقد استعمل دوش مادة الرصاص بمعظم أعماله الإبداعية، كما امتاز بحضور إعلامي واسع لعدد من الوكالات الفضائية، والمحطات الإخبارية.
وأشاد الحسناوي بالدور الكبير الذي تلعبه إدارة القصر الثقافي على المستوى الثقافي والفني، معربا عن أمله بالاستمرار والمواظبة على إقامة المزيد من الفعاليات لدعم الشباب العراقي، والوقوف معهم لتحقيق طموحاتهم الفنــية عبــر مســيرتهـم الإبداعيـة.
وقال الفنان جلال دوش، إن هذا المعرض هو الأول بالنسبة له، بعد التشاور مع الفنان صادق مرزوق مدير القصر الثقافي، والذي وجدت منه الدعم والمساندة والتعاون في اتخاذ القرار لإقامته، وقد فتحت أمامي أبواب القصر، إضافة إلى توفير جميع التسهيلات الممكنة لإنجاح المعرض بالتعاون مع القصر الثقافي.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة