الملف الأمني

انفجار عبوتين في البلديات والشعب شرقي بغداد * اعتقال انتحارية في تنظيم داعش غربي كركوك
العثور على مخبأ للأسلحة والأعتدة شمالي بابل * انتحاري يستهدف سيطرة للشرطة أيسر الموصل

بغداد – انفجار عبوات
ذكر مصدر امني في الشرطة العراقية امس الاربعاء ان عددا من المدنيين اصيبوا بانفجارين شرقي العاصمة بغداد.
وقال المصدر الامني الذي رفض الكشف عن اسمه ان “عبوتين ناسفتين أنفجرتا أحدهما في منطقة البلديات والاخرى في منطقة الشعب ما ادى الى اصابة عدد من المواطنين بجروح”.

ديالى – انفجار لاصقة
افاد مصدر محلي في محافظة ديالى امس الاربعاء، بأن مدنيا قتل، فيما أصيب آخر بانفجار عبوة لاصقة وسط سوق شعبي شرقي المحافظة.
وقال المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه إن “عبوة لاصقة كانت موضوعة أسفل مركبة في سوق شعبي بناحية مندلي، (90كم شرقي ب‍عقوبة) انفجرت، صباح يوم امس ، ما اسفر عن مقتل مدني واصابة آخر بجروح”.

كركوك – اعتقال ارهابية
اكد مصدر امني في شرطة محافظة كركوك امس الاربعاء بأن قوة اعتقلت انتحارية من تنظيم “داعش” غربي المحافظة.
وقال المصدر الامني الذي طلب عدم الكشف عن اسمه إن “قوة من الاسايش نجحت، اليوم، في اعتقال إمرأة ترتدي حزاما ناسفا في حي عرفة غربي كركوك”، لافتا الى ان “القوات عثرت عليها بين مجموعة من الحشائش والادغال، حيث كانت مختبئة وكانت تنوي تفجير نفسها في المحافظة” .
بابل – ضبط اسلحة
اعلن مصدر امني في شرطة محافظة بابل امس الاربعاء ان الحشد الشعبي عثر على مخبأ للاسلحة والمواد الغذائية والوقود ومضافات تعود لعصابات داعش الارهابية في ناحية جرف النصر بمحافظة بابل.
وذكر المصدر ان قوات فوج فجر التابعة لسرايا الجهاد احد تشكيلات الحشد الشعبي عثر صباح يوم امس بمنطقة الفاضلية بناحية جرف النصر على مخبأ للاسلحة والمواد الغذائية والوقود حديثة التخزين لداعش”. واضاف المصدر الذي رفض الكشف عن اسمه انه ” تم ايضا ومن خلال المسح والتفتيش في منطقة جرف النصر العثور على ثلاث مضافات لداعش تستخدم لشن هجمات داخل الناحية
صلاح الدين – اشتباكات مسلحة
كشف مصدر امني في قضاء طوز خورماتو بمحافظة صلاح الدين امس الاربعاء بأن اشتباكات “عنيفة” اندلعت بين عناصر تنظيم “داعش” وقوات البيشمركة غرب القضاء، مشيرا الى سقوط قتلى وجرحى من التنظيم.
‎وقال المصدر إن “عناصر تنظيم داعش هاجموا، ليلة امس الاول ، بالاسلحة الخفيفة والمتوسطة والقناصين مواقع لقوات البيشمركة من محور الزركة، (40 كم غرب قضاء طوزخورماتو، شرقي محافظة صلاح الدين ) “، مبينا أن “اشتباكات عنيفة دارت بين الجانبين استمرت حتى فجر اليوم”.

الانبار – هجمات مسلحة
كشف مصدر امني في شرطة محافظة الانبار امس الاربعاء ان قوات الحشد الشعبي دمرت سيارة تابعة لتنظيم داعش الإرهابي على الحدود العراقية – السورية، مؤكدة مقتل من كان فيها.
وذكر المصدر الامني الذي رفض الكشف عن اسمه إن “قوة الإسناد التابعة للواء 13 في الحشد الشعبي دمرت سيارة تابعة لتنظيم داعش الارهابي ، تحمل سلاحا متوسطا وقتلت من فيها على الحدود العراقية – السورية”.

الديوانية – اعتقال مطلوبين
اكد مصدر امني في شرطة محافظة الديوانية امس الاربعاء ان قوة امنية تمكنت من القبض على شقيقين متهمين بجريمة الشروع بالقتل في محافظة الديوانية.
وذكر المصدر الامني ان “سيطرة مدخل الديوانية نجف القت القبض على شقيقين من سكنة قضاء الشامية، متهمين بجريمة الشروع بالقتل ومطلوبين للقضاء وفق المادة 405 وذلك بعد تدقيق أسمائهم التي وجدت ضمن قوائم المطلوبين”.

نينوى – استهداف سيطرة
اعلن المتحدث باسم وزارة الداخلية العميد سعد معن امس الأربعاء، عن قتل عنصر في تنظيم “داعش” هاجم نقطة أمنية في الساحل الأيسر لمدينة الموصل.
وقال العميد معن إن “أبطال مديرية شرطة النصر في محافظة نينوى قتلوا أحد عناصر عصابات داعش الإجرامية يحمل مسدساً ورمانات يدوية عدد اثنين قام بالتعرض على أحد نقاط الشرطة في منطقة سوق النبي في الساحل الأيسر لمدينة الموصل”.

البصرة – اشتباك مسلح
افاد مصدر أمني في شرطة محافظة البصرة امس الأربعاء، بأن شخصاً قتل، فيما أصيب ما لا يقل عن اثنين بجروح جراء مشاجرة مسلحة حدثت في قضاء المدينة الواقع شمال المحافظة.
وقال المصدر إن “مشاجرة بسيطة حصلت بين عدد من الفتيان في قضاء المدينة، لكنها سرعان ما تطورت الى مشاجرة مسلحة تخللها تبادل لإطلاق النار”، مبيناً أن “المشاجرة أسفرت عن مقتل شخص وإصابة اثنين على الأقل بجروح”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة