الأخبار العاجلة

وفاة الممثل الكويتي عبد الحسين عبد الرضا في لندن

متابعة – سلام البغدادي:
أعلن تلفزيون دولة الكويت عن وفاة الممثل عبد الحسين عبد الرضا يوم الجمعة في أحد مستشفيات لندن عن 78 عاما.وكان قد تم نقله إلى المستشفى قبل أيام قليلة إثر تعرضه لأزمة صحية في أثناء وجوده في العاصمة البريطانية.
عبد الرضا أحد مؤسسي الحركة الفنية في منطقة الخليج. وحفل مشوار الفنان الراحل بعشرات المسرحيات والمسلسلات التي قدمها على مدى أكثر من خمسة عقود. وقد أسس عبد الرضا فرقة المسرح العربي في مطلع ستينيات القرن الماضي وفرقة المسرح الوطني في السبعينيات.
ألف عبد الرضا عددا من الأعمال الفنية على غرار مسلسلي (درب الزلق) و(الأقدار) ومسرحيات (باي باي لندن) و(سيف العرب) و(فرسان المناخ) و(عزوبي السالمية، ومسرح يحمل اسمه في العاصمة الكويت.
وكان عبد الرضا قد تعرض لعدة أزمات صحية، منها كانت بعام 2003 عندما تعرض لأزمة قلبية في أثناء تصويره لمسلسل الحيالة نقل على إثرها إلى المستشفى وتبين إصابته بانسداد في الشرايين، سافر بعدها إلى لندن لإجراء جراحة عاجلة وعاد بعد شفائه لإكمال تصوير المسلسل، كما تعرض لأزمة حادة في عام 2005 إثر إصابته بجلطة في المخ أدخل على أثرها العناية المركزة بمستشفى مبارك الكبير ونقل بعدها للعلاج في ألمانيا، بعد الإنتهاء من مسلسل العافور أجرى عمليتي قسطرة للقلب في لندن عام 2015.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة