الأخبار العاجلة

7 أهداف في دراما أرسنال وليستر بافتتاح الدوري الإنجليزي

لاكازيتي يدخل التأريخ مع «المدفعجية»
لندن ـ وكالات:

قلب أرسنال الطاولة على ليستر سيتي، وهزمه (4-3) على ملعب الإمارات أول أمس، بافتتاح مباريات الدوري الإنجليزي لهذا الموسم.
افتتح ألكسندر لاكازيت أهدافه مع أرسنال بالتسجيل في الدقيقة الثانية، لكنَّ الرد كان سريعًا من ليستر عندما سجَّل شينجي أوكازاكي، هدف التعديل في الدقيقة (5)، قبل أن يُسجِّل جيمي فاردي الثاني لليستر (29).. وعادل قبل نهاية الشوط الأول داني ويلبيك، النتيجة لأرسنال بالدقيقة (45+2)، لكنَّ فاردي عاود التقدم ثانية للضيوف في الدقيقة (56) بهدف ثانٍ له، وثالث لفريقه.
لكنَّ أرسنال، انتفض في الدقائق العشر الأخيرة، وسجَّل هدفين متتالين عن طريق آرون رامزي، في الدقيقة (83)، ثم أوليفيه جيرو بالدقيقة (85).
افتقد أرسنال، خدمات نجمه التشيلي أليكسيس سانشيز للإصابة، كما غاب مدافعاه بير مرتيساكر، وشكودران موستافي، وفرانسيس كوكولين، فيما يخضع لوران كوتشيلني لعقوبة الإيقاف.. اعتمد آرسين فينجر، مدرب أرسنال على طريقة (3-4-3)، وأشرك لاعبه البوسني الجديد سياد كولاسيناتش في عمق الدفاع، إلى جانب ناتشو مونريال، وروب هولدينج.
وتواجد تشامبرلين، وبيليرين على الأطراف، وتناوب الثنائي جرانيت تشاكا، ومحمد النني، حماية الخط الخلفي من منتصف الملعب، فيما تكَّون الخط الأمامي من مسعود أوزيل، وداني ويلبيك، وألكسندر لاكازيت.
واعتمد ليستر سيتي على طريقة (4-4-2)، وأشرك مدربه كريج شكسبير، لاعبه الجديد هاري ماجواير، في عمق الدفاع لتعويض إصابة الألماني روبرت هوت.
ولعب ماتي جيمس، في وسط الملعب بدلاً من المصاب داني درينكووتر، وجلس الوافد النيجيري الجديد كيليتشي إيهياناتشو على مقاعد البدلاء، ليتكون ثنائي الهجوم كالعادة من شينجي أوكازاكي، وجايمي فاردي.
من جانبه، افتتح الفرنسي ألكسندر لاكازيتي، مهاجم نادي أرسنال الجديد، سجلًا مميزًا مع الجانرز، بعد أن سجل الهدف الأول في مرمى ليستر سيتي بافتتاح مباريات الدوري الإنجليزي الممتاز للموسم الجديد 2017 – 2018.وسجل لاكازيتي الهدف الأول لـ «المدفعجية» بعد 90 ثانية من انطلاق المباراة، قبل أن يسجل ليستر سيتي هدفين متتاليين، ولكن أرسنال أنهى الشوط الأول بنتيجة التعادل 2-2.
ووفقًا لما ذكرته شبكة «أوبتا» للإحصائيات فإن لاكازيتي أصبح سابع لاعب في تاريخ أرسنال يسجل من أول مشاركة له في الدوري الإنجليزي.كما سجل الفرنسي الدولي هدفه الأول من أول تسديدة له على المرمى، وبعد لمستين للكرة فقط، وكانت اللمسة الأولى هي لمسة بدء المباراة.
وقالت شبكة «سكاي سبورتس» للإحصائيات إن لاكازيتي أول لاعب من أرسنال يسجل في أول مباراة بالدوري منذ عام 2009، وكان آخر لاعب فعلها هو توماس فيرمايلين.
إلى ذلك، وجَّه الفرنسي الدولي أوليفييه جيرو، مهاجم أرسنال، رسالة إلى مدربه آرسين فينجر، عقب الفوز الملحمي على ليستر سيتي (4-3)، في افتتاح مباريات الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.
كان أرسنال متخلفًا (2-3) أمام ليستر على ملعب الإمارات عند نزول جيرو بالشوط الثاني، لينجح في تسجيل الهدف الرابع للمدفعجية في الدقيقة (85)، بعدما كان آرون رامزي، سجل هدف التعديل (83).. وقال جيرو في تصريحات له عقب المباراة أبرزتها صحيفة «مترو» البريطانية: «أنا أُفضِّل أن أكون على أرض الملعب. بقدر ما أستطيع سأحاول مساعدة الفريق على الفوز».
واعتمد آرسين فينجر خلال المباراة على ألكسندر لاكازيت، القادم من ليون، بصفة أساسية، وأكمل المباراة حتى النهاية.. وأضـاف جيرو: «الليلة كنَّا بحاجة للفوز. الجميع يعلم مدى أهمية المباراة الأولى. أنا سعيد جدًا بالفوز الذي حققناه، وآمل أن نستمر على هذا الطريق».
يُذكر أنَّ أوليفييه جيرو، لا يزال مرشحًا لمغادرة أرسنال هذا الصيف، وسط اهتمام كبير مـن مارسيليـا.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة