الأخبار العاجلة

العراق يدعو الجزائر إلى المشاركة برفع الحظر

«عبطان» و»بن شاعة» يؤكدان عمق العلاقات بين البلدين
بغداد ـ قسم الإعلام:

دعا وزير الشباب والرياضة عبد الحسين عبطان، أمس، الجزائر الشقيقة الى المشاركة برفع الحظر عن الملاعب العراقية.
وقال الوزير خلال استقباله السفير الجزائري في العراق عبد القادر بن شاعة اننا نطلب دعم دولة الجزائر الشقيقة في مجال الشباب والرياضة، ولاسيما انها من الدول المتقدمة في المجال الرياضي وذلك من خلال حضور المنتخب الجزائري الى العراق وخوض مباريات ودية مع المنتخب الوطني لعكس صورة ايجابية للعالم بان العراق يستحق وبجدارة رفع الحظر عنه.
واضاف الوزير ان وزارة الشباب تتطلع الى التعاون بشكل كبير مع الجزائر من خلال توقيع مذكرات التفاهم في مجال الشباب والرياضة وان من يقف الان مع العراق لرفع الحظر عنه ملاعبه سيذكره الشعب العراقي بشكل مشرف كما يذكر موقف المنتخب الاردني الشقيق عند حضوره للبصرة وخوض مباراة ودية ضد المنتخب العراقي لرفع الحظر عنه.
من جانبه قدم السفير شكره وتقديره إلى الوزير كما اشاد بعمل وزارة الشباب والرياضة حيث اكد على متابعته المستمرة للجهود الطيبة التي تبذلها الوزارة والتي توجت بالرفع الجزئي عن الملاعب العراقية، مضيفا انه سيعمل على حضور المنتخب الجزائري الى العراق وان الجزائر ستبذل ما في وسعها لمساعدة العراق بشكل عام والرياضة بشكل خاص، مشيدا في الوقت نفسه بمواقف العراق التاريخية مع دولة الجزائر.
من جهة اخرى، احيت وزارة الشباب والرياضة، يوم الرياضة الشهري الذي يوافق في يوم الاحد الاول من كل شهر لممارسة الالعاب الرياضية المختلفة بناء على توجيهات وزير الشباب والرياضة عبد الحسين عبطان، على قاعات المركز الوطني لتطوير الموهبة الرياضية في المدينة الشبابية بحضور وزير الشباب والرياضة والكادر المتقدم للوزارة والموظفين من مختلف الدوائر.
واطلع الوزير خلال تجواله على اهم انجازات المدرسة التخصصية لكرة الطاولة في معرض للصور الفوتوغرافية وثق اهم الانجازات والبطولات فضلا عن انشطة المدرسة التي احتضنت البراعم من كلا الجنسين وخرجت العديد من الابطال الذين سجلوا بصمتهم في كسب الاوسمة الملونة للبلد.
وبين مدير قسم الاعلام والاتصال الحكومي علي العطواني ان اليوم الرياضي من كل شهر يعد يوما خاصا للرياضة وفرصة لكسر الروتين الاداري والجمود في الحركة مع السعي لتعزيز هذه الفكرة لدى جميع مؤسسات الدولة، منوها ان التنوع في الالعاب بين القاعات الرياضية قد اسهم باحتواء جميع الهوايات للموظفين من الرجال والنساء، واشاد العطواني بجهود موظفي المركز الوطني لرعاية الموهبة الرياضية في تهيئة جميع الظروف والتجهيزات لاكتمال حلقة النجاح في يوم الرياضة الشهري.
كما، استقبل وزير الشباب والرياضة عبد الحسين عبطان، اللاعب البطل ابو الحسن مهدي في لعبة التايكواندو الحاصل على العديد من الالقاب المحلية والعربية.
وقال عبطان خلال اللقاء ان ابواب الوزارة مفتوحة لجميع الابطال الرياضيين الذين حققوا الانجازات فضلاً عن انها ستوفر كل الدعم المادي والمعنوي من اجل الاستفادة من خبراتهم وكفاءتهم الرياضية.. ووجه عبطان بأفتتاح مدرسة خاصة للعبة التايكواندو تحت إشراف البطل ابو الحسن مهدي تابعة للمدارس التخصصية في الوزارة.
من جانبه عبر البطل ابو الحسن مهدي عن شكره وتقديره لوزير الشباب والرياضة لما يبذله تجاه الرياضيين الابطال.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة