الأخبار العاجلة

بارزاني يُؤكّد رغبة الإقليم في الاستقلال ويطالب بدعم أميركي

بغداد ـ الصباح الجديد:
اكد مستشار مجلس الامن في إقليم كردستان مسرور بارزاني ان الإقليم يسعى الى الاستقلال كباقي شعوب العالم، داعيا الولايات المتحدة الامريكية الى دعم هذه الرغبة.
وقال بارزاني في ندوة من واشنطن تحت شعار “كردستان الحليف الاستراتيجي لامريكا”، “نحن نريد ان تستقل كردستان كباقي الدول الأخرى”، مؤكدا ان الوقت الحالي مناسب جدا لهذا الامر.
وأضاف ان الحرب ضد تنظيم داعش عندما اندلعت الى اين أرسلت أمريكا قواتها لمواجهة التنظيم المتطرف هل ارسلتها الى العراق ام سوريا ام تركيا؟ لا قد ارسلتها الى كردستان، وعلى ارضنا تمت مواجهته وانهاء اسطورة ذلك التنظيم المتشدد.
وتابع ان كردستان دعمت التحالف الدولي ضد داعش ونحن نفتخر بهذا ومنذ عام 1991 والى الان لم يقتل ولا جندي امريكي على ارض كردستان ونحن أيضا فخورون جدا بذلك.
ونوه بارزاني الى انه يجب ان توفر أمريكا الحماية لكردستان مستقلة، وتسعى الى ان يحصل الكرد على حقوقهم، مؤكدا ان دول المنطقة تتجه الى التطرف الديني باستثناء كردستان التي تمارس فيها الديمقراطية وحماية الحريات الشخصية والمعتقدات.
واكد نحن نريد من أمريكا و دول العالم ان تدعمنا وان تساعدنا وان تطمئننا في المستقبل بان ما بنيانه لن يتعرض الى الهدم، وهذا الوقت مناسب لاستقلالانا.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة