الأخبار العاجلة

للموسيقى حضور في الملتقى الإذاعي والتلفزيوني في اتحاد الأدباء

بغداد – حذام يوسف:
في أمسية ثقافية موسيقية، أقام الملتقى الإذاعي والتلفزيوني في اتحاد الادباء، على قاعة الجواهري، جلسة ثقافية فنية، بحضور عدد كبير من الفنانين والمثقفين والإعلاميين.
الجلسة كانت احتفاءً بالأنامل الناعمة لعازفة البيانو رنا جاسم، وعازفة العود آمال أحمد، وحديثا عن تجربتهما الإبداعية في هذا المجال، قدم الجلسة الدكتور صالح الصحن رئيس الملتقى، مرحبا بالحضور وبالضيفتين :” تولدت الفنانة امال احمد في عام 1972 في بغداد، حيث يعد عقد السبعينيات من القرن المنصرم، واحدا من المثابات البارزة في مسيرة الغناء والموسيقى في العراق، وبعد أن أكملت دراستها الأساسية، أكملت تحصيلها الدراسي في معهد الدراسات الموسيقية، ولمدة ستة سنوات من الدراسة لعلوم الموسيقى وفنونها، على يد أمهر الاساتذة لتنال شهادة الدبلوم، وقد تخصصت بالدراسة والتمكن من العزف على آلة العود .
شاركت الفنانة امال احمد في العديد من الحفلات التي اقامتها دائرة الفنون الموسيقية بوزارة الثقافة والاعلام، كما شاركت في العديد من المهرجانات الدولية العربية في كل من: مهرجان القاهرة للأغنية العربية سنة 1994.
وتحدثت الفنانة رنا جاسم عن شغفها بالة البيانو منذ صغرها:” درست في معهد الفنون الجميلة وتخرجت منه عام 1999 ثمّ كلية الفنون الجميلة، وكنتُ من العشرة الأوائل، ثمّ أصبحت أستاذة تدريسية فيها، درست الموسيقى الكلاسيكية لبتهوفن وموزارت وغيرهم.”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة