صندوق النقد يبقي توقعاته للنمو العالمي

الصباح الجديد ـ وكالات:
أبقى «صندوق النقد الدولي» أمس، توقعاته لنمو الاقتصاد العالمي من دون تغيير للعامين الحالي والمقبل، في حين رفع توقعات النمو لمنطقة اليورو والصين.
وفي أحدث تقرير للتوقعات المستقبلية للاقتصاد العالمي، أكد الصندوق أن معدل نمو الناتج العالمي الإجمالي سيبلغ 3.5 في المئة هذه السنة، و3.6 في 2018. وكان آخر تحديث للتوقعات صدر في نيسان.
وخفّض الصندوق في حزيران، توقعات النمو في الولايات المتحدة خلال عامي 2017 و2018 إلى 2.1 في المئة في مقابل 2.3 و2.5 في المئة على التوالي قبل ثلاثة أشهر.
وتوقع الصندوق نمواً أقوى قليلاً في منطقة اليورو هذه السنة، ليسجل 1.9 في المئة بزيادة 0.2 نقطة مئوية عن نيسان.
وأشار التقرير إلى أن النمو في منطقة اليورو سيرتفع قليلاً العام المقبل إلى 1.7 في المئة بزيادة 0.1 نقطة مئوية عن التوقعات قبل ثلاثة أشهر. وخفّض الصندوق توقعات النمو في بريطانيا 0.3 نقطة مئوية إلى 1.7 في المئة، مشيراً إلى نشاط أضعف من التوقعات في الربع الأول، في حين أبقى على توقعات النمو للعام المقبل من دون تغيير عند 1.5 في المئة.
وبالنسبة إلى الصين، توقع الصندوق نمواً أقوى عند 6.7 في المئة هذه السنة، بارتفاع 0.1 نقطة مئوية عن التوقعات في نيسان. ولكنه سيتباطأ في 2018 إلى 6.4 في المئة، إلا أنه أعلى 0.2 نقطة مئوية من توقعات نيسان، وفقاً لتقديرات تفيد بأن بكين ستحافظ على مستوى مرتفع للاستثمارات العامة.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة