مقدونيا تضيّف مواجهة ريال مدريد ومانشستر يونايتد .. 8 المقبل

صافرة إيطالية لقيادة السوبر الأوروبي
العواصم ـ وكالات:

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم «اليويفا»، أول أمس هوية حكم مواجهة السوبر الأوروبي بين ريال مدريد الإسباني ومانشستر يونايتد الإنجليزي، بطلي دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي، على الترتيب، يوم 8 آب المقبل، على ملعب «فيليب الثاني أرينا»، بالعاصمة المقدونية سكوبيه.
وفي بيانه المنشور، ايضاً ذكر اليويفا أن الحكم الإيطالي، جانلوكا روكي (43 عامًا)، الدولي منذ 2008، هو من سيدير المباراة بين الفريقين العريقين.
وأشار الاتحاد القاري في البيان إلى أنه منذ ظهوره في البطولات الدولية، أدار روكي «72 مباراة في بطولات اليويفا».. وأوضح: «كما أدار تسع مواجهات في بطولات الأندية الأوروبية موسم (2016-17)، بما فيها مباراة إياب ربع نهائي دوري الأبطال بين ليستر سيتي الإنجليزي وأتلتيكو مدريد الإسباني، وإياب ثمن النهائي بين موناكو الفرنسي ومانشستر سيتي الإنجليزي».
كما أدار روكي في نفس الموسم ذهاب نصف نهائي الدوري الأوروبي، بين أياكس أمستردام الهولندي وأوليمبيك ليون الفرنسي.. وشارك كحكم رابع في مواجهة نهائي الدوري الأوروبي في العاصمة السويدية ستوكهولم، بين مان يونايتد والفريق الهولندي، والتي انتهت بفوز «الشياطين الحمر» باللقب.. وسيعاون روكي في إدارة مواجهة السوبر كل من مواطنيه، إيلينتيو دي ليبريتاوري وماورو تونوليني.
وأضاف الاتحاد: «سيكون الحكمان المساعدان الإضافيان هما دافيد ماسا وماسيمليانو إيراتي، في حين سيكون الحكم الاحتياطي هو ريكاردو دي فيوري، وسيكون الفرنسي كليمينت توربين هو الحكم الرابع».
من جانب اخر، قالت تقارير صحفية ، إن البرتغالي كريستيانو رونالدو، سيغيب عن مباراة كأس السوبر الأوروبي، التي ستجمع بين فريقه ريال مدريد الإسباني، ونظيره مانشستر يونايتد الإنجليزي، يوم 8 آب المقبل.. وكشفت صحيفة «ماركا» الإسبانية، عن استبعاد كريستيانو رونالدو، من مباراة السوبر الأوروبي، للعام الثاني على التوالي، بعدما غاب عن مواجهة إشبيلية، العام الماضي بسبب استمرار عملية تعافيه من الإصابة، التي ألمت به في نهائي بطولة يورو 2016.
وذكرت الصحيفة أنّ الفرنسي زين الدين زيدان، المدير الفني لريال مدريد، يرغب في منح كريستيانو رونالدو، شهرًا كاملًا للراحة ليعود في كامل لياقته البدنية، إلا أنّ اللاعب بدأ عطلته متأخرًا بسبب مشاركته مع منتخب بلاده، في بطولة كأس العالم للقارات.
وأوضحت أنّ رونالدو، سينضم لريال مدريد، في مباراة ذهاب السوبر الإسباني أمام برشلونة في «كامب نو»، كما سيخضع للكشف الطبي، قبل ذلك كإجراء روتيني، يقوم به النادي قبل بداية كل موسم.
وتابعت الصحيفة، إنّ كريستيانو رونالدو سيقضي عدة أيام مع عائلته في العاصمة الإسبانية، قبل السفر لليابان للقيام بحملات ترويجية لصالح الراعي، كما سيُدلي بشهادته أمام المحكمة يوم 31 تموز بسبب اتهامه بالتهرب الضريبي.
إلى ذلك، يشعر جمهور مانشستر يونايتد الإنجليزي بالغضب، فبل مواجهة فريقه ضد ريال مدريد، في السوبر الأوروبي بمقدونيا.. وذكرت صحيفة «ميرور» البريطانية أنّ بعض جماهير مانشستر يونايتد حجزت غرفا في فندق قريب من ملعب المباراة، قبل عدة أشهر، على أمل فوز الشياطين الحمر ببطولة الدوري الأوروبي، وهو ما تحقق بالفعل.
وأشارت الصحيفة إلى أنّ الجمهور فوجئ بأن أسعار الغرف المحجوزة ارتفعت بصورة غريبة، كما طلبت منهم إدارة الفندق دفع مبالغ إضافية أو إلغاء الحجز نهائيًا.. وكان سعر الغرفة قبل الزيادة 400 جنيه إسترليني في الليلة، ليرتفع إلى 900 إسترليني، أي أكثر من الضعف.. ونقلت الصحيفة غضب الجماهير من أسلوب تعامل الفندق، وإجبارهم على دفع مبالغ إضافية، مع العلم بأنّ مانشستر يونايتد يحق له استقدام 10 آلاف مشجع لملعب المباراة.. وحقق مانشستر يونايتد لقب الدوري الأوروبي بعد الفوز على أياكس الهولندي بنتيجة 2-0.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة